محلية

#الأرصاد: توقعات باستمرار الأمطار وانخفاض درجات الحرارة في الشمال

 

توقعت هيئة الأرصاد جماية البيئة استمرار هطول الأمطار يوم الأحد 25 فبراير على مناطق الشرقية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض وحتى منطقة نجران مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية.

وذكرت "الأرصاد" أن شمال ووسط المملكة ستنخفض فيها درجات الحرارة فيما يتوقع تكون الضباب في الصباح الباكر على الاجزاء الشمالية للمملكة.

وأشارت الهيئة في تقريرها إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر تكون شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط. وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر ونصف المتر وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وتكون حركة الرياح على الخليج جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15- 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف أما حالة البحر فخفيف إلى متوسط الموج.

وأشار محللون لحالة الطقس إلى المنطقة الشرقية تبدو أكثر تهيؤا في زيادة كمية الأمطار المتوقعة حتى مساء اليوم، مع وجود بوادر في اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي وغـزارة الهطولات، بسبب امتداد مؤثرات عـوامل مصاحبة لمنخفض متوسطي وسيطرة منطقة من الضغط الجوي المنخفض، مؤديا لاختلاف كبير للفوارق الحرارية وزيادة معدلات الرطوبة، بالإضافة الى تلاقح الرياح بين الدافئة وشبه الباردة، في حين تشير التنبؤات الجوية إلى احتمالات قوية بتجدد الحالة الممطرة، بحيث تشمل السواحل الشرقية في منتصف هذا الأسبوع بمشيئة الله.

أضيف بتاريخ :2018/02/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد