تطبيق صحيفة خبير

من هنا وهناك

لماذا أخفت شركة #هواوي الكاميرا في حاسوبها الجديد؟

 

 أعلنت شركة هواوي عن حاسوب لابتوب جديد يحمل  اسم Matebook X Pro ضمن فعاليات مؤتمرMWC 2018، وجاء اللابتوب ليقدم بعض المزايا  المتطورة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة، ولعل ما يلفت الانتباه هو تطوير تصميم كاميرا الويب التي أصبحت داخل الكيبورد.

ويهدف تطبيق WhatsApp Business إلى تسهيل عملية التواصل بين الشركات وعملائها ، حيث يمكنك إنشاء وصف للأعمال التجارية التي تقوم بها وذلك لمنح  العملاء معلومات مفيدة عن نشاطك و ما تقوم به ، ويأتي ببعض الميزات الأخرى كميزة الرسائل والردود السريعة ، والرسائل البعيدة ، بالإضافة إلى الحسابات الموثقة  وعدد من المميزات التي تتيحها عادة منصة فايسبوك ماسنجر للأعمال.

ويحوي اللابتوب الجديد على شاشة قياسها 14 إنش ودقتها 3000x2000 بكسل، ويشتغل بمعالج intel core i5 أو i7 ، بالإضافة إلى أنه مزود ببطاقة تصميم طراز Nividia MX150.

ويحمل اللابتوب الجديد نفس الأناقة وتصميم اللابتوب السابق Matebook Pro،  حيث جاء بنحافته ووزنه الخفيف مقارنة مثلا بأجهزة مثل الماك بوك  من  شركة آبل، ويقدم بطارية كبيرة  تسمح بالعمل المتواصل على اللابتوب لمدة 12 ساعة ، أي  بمعدل زيادة ساعتين مقارنة باللابتوب السابق.

وقامت هواوي بمحاولة إنهاء مشكلة المستخدمين من انتهاك خصوصيتهم عبر التعرض لاختراق حواسبهم الشخصية و بفتح الكاميرا دون علمهم ، لذلك قامت  بتغيير مكان وضع الكاميرا ، فبدلا من فوق الشاشة وضعتها أسفل زر من أزرار الكيبورد، وعند الضغط على الزر تفتح الكاميرا ويظهر وجه المستخدم بوضوح، غير أن وجهك سيظهر من زاوية قد تجعل شكلك لا يعجبك أثناء المكالمات بالفيديو، وعند الضغط مرة أخرى على  نفس الزر تنغلق الكاميرا.

أضيف بتاريخ :2018/02/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد