تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

#القطيف: 370 مستفيدا بجمعية #سيهات يحصلون على 1560 كتابا

 

شرعت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، توزيع 1560 كتاباً هي حصيلة المبادرة التي أطلقتها مكتبة حكاية قمر لليافعين والأطفال تحت شعار "أتشارك كتاباً" بمناسبة اليوم العالمي لوهب الكتب.

وخصت حكاية قمر مستفيدي الجمعية هذا العام بريع المبادرة بالتنسيق مع نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالواحد آل يوسف لمعرفة عدد اليافعين، ومن ثم فتح باب استقبال الكتب من المجتمع، فيما تولت الجمعية توزيعها عليهم.

وكانت المكتبة أعلنت عن 1000 كتاب مستهدف لتوزيعها على 370 يتيم ومحتاج، وحصدت ما يفوقها من المجتمع، وبذلك كان نصيب كل مستفيد ثلاثة كتب أو أكثر.

بدوره تقدم آل يوسف بالشكر لكافة من ساهم بإنجاح المبادرة سواء كانوا مؤسسات أم أفراد، قائلاً ”سعدنا بالمبادرة، كما سعدنا بتحقيق الهدف الذي انطلقت به المبادرة، وأثبتم بحس المسؤولية أنكم جميعا شركاء في رؤية 2030“.

وتقدم بشكره لمدير عام مكتبة حكاية قمر هاجر التاروتي التي اجتهدت لتغطي الفئة العمرية المستهدفة من المستفيدين، مشيراً إلى أن الجمعية تتبنى هذا النوع من المبادرات رغبة منها في تغيير واقع المستفيدين من جمعية سيهات بالقراءة من خلال استقبال الكتب ووهبها للفئة العمرية سنة حتى 18 سنة.

يشار إلى أن مركز «م م» للعمل التطوعي دعم المبادرة بعدد من المتطوعات لإنهاء مرحلة فرز الكتب وتوزيعها على الحقائب بإشراف مسؤولة المركز سمية آل خليفة، فيما باشرت مسؤولة الإعلام إيمان السويدان الإعلان عنها عبر نوافذ النشر الخاصة بالجمعية للتحفيز على المشاركة، لافتة إلى أن المبادرة لازالت تحظى باهتمام البعض برغبتهم بدعمها وهو أمر تدرسه الجمعية حالياً ليكون برنامجاً مستداماً خاصة وأنها موقنة بأن العلم أحد أهم سبل تغيير واقع الشخص ومستقبله، بحسب بيان الجمعية.

أضيف بتاريخ :2018/03/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد