تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

’’إم بي سي’’ تكشف عن تلقيها أوامر بإيقاف عرض المسلسلات التركية على شاشتها.. والخبر يتصدر ’’ #تويتر ’’

 

أعلنت مجموعة (إم.بي، ٍسي)، الإثنين، إنها تلقت أوامر بوقف بث الدراما التلفزيونية التركية مع تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية بينها المملكة السعودية.

وقال مازن حايك المتحدث باسم (إم.بي.ٍسي)، وفقا لبيان رويترز ، إن هناك قرارا يشمل فيما يبدو عددا من المحطات التلفزيونية العربية في عدد من الدول بما في ذلك (إم.بي.ٍسي) بوقف إذاعة المسلسلات التركية.

وأضاف حايك ، إن الحظر يشمل جميع الدراما التركية ويؤثر بشكل فوري على ستة مسلسلات، مضيفًا أن ذلك سيؤثر على الأرجح على العائدات ونسبة المشاهدة التي زادت على مدار أكثر من عشرة أعوام.

وكشف حايك، أن الحظر بدأ في 2 مارس الجاري.

وقامت الشبكة بوقف عرض جميع المسلسلات دون أي إنذار.

وأعقاب الإعلان عن هذا القرار المفاجئ أطلق رواد موقع ’’تويتر’’ وسما بعنوان ’’ #ايقاف_عرض_المسلسلات_التركية’’ والذي احتل المرتبة الثانية من حيث التداول بالمملكة، فيما يرى مراقبون أن القرار يرجع إلى أسباب سياسية وليست فنية نتيجة تصاعد التوتر بين أنقرة  والرياض .

وتعتبر المملكة السعودية والإمارات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والذي شارك في تأسيسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صديقا لقوى إسلامية تعارضها الدولتان.

وزاد من توتر العلاقات دعم أنقرة لقطر بعدما فرضت  المملكة السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات على الدوحة العام الماضي بدعوى دعمها الإرهاب، وتنفى قطر الاتهامات الموجهة لها.

أضيف بتاريخ :2018/03/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد