بنر العيد

ثقافية

#القطيف: انطلاق المعرض الفوتوغرافي (خطوات إلى الماء) بنادي الصفا ب #صفوى


انطلق مساء أمس الخميس بنادي الصفا بصفوى، المعرض الفوتوغرافي "خطوات إلى الماء" و الذي تنظمه غرفة الذاكرة بالتعاون مع النادي.

و يسلط المعرض الضوء على عيون القطيف في مطلع السبعينيات حيث سيتضمن صورا فوتوغرافية للمصورة الأمريكية  "دورثي ميلر"، بالإضافة إلى منحوتات فنية للفنانين السيد رضا و السيد حيدر العلوي.

و تم تدشين كتاب المعرض والذي يحمل عنوان "عيون القطيف الفردوس الموؤود" للسيد عدنان العوامي. إضافة إلى صوتيات بالتعاون مع الفنانين يوسف عبدالله وعباس الشافعي.

وقال عضو غرفة الذاكرة، أثير السادة، بأن فكرة المعرض بدأت في 2010، ثم تحوّلت الفكرة إلى كلام فيسبوكي متكرر، عام 2012، عن وفرةٍ من صور الأمريكية ميلر ترصد حياة الناس والريف في محافظة القطيف.

مُضيفا:  أن الخطوات العملية بدأت في مثل هذه الأيام من العام الماضي، 2016، ليبدأ ماراثون الإجراءات، وتتأجّل مواعيد الإطلاق، وصولاً إلى الاستقرار على نادي الصفا الذي رحّب باستضافة المعرض، وهذا ما تمّ، مساء الليلة، بحضور فوتوغرافيين ومهتمّين بفلكلور القطيف.

يشار إلى أن  المعرض يستمر حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 12 مارس، في مكتبة نادي الصفا بمدينة صفوى ومحصور على الرجال على أن ينتقل إلى المحطة الثانية والتي ستكون في جمعية الثقافة والفنون بالدمام في 15 مارس حيث الحضور سيكون متاحا للجميع.

أضيف بتاريخ :2018/03/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد