بنر العيد

دولية

سنودن: المديرة الجديدة لـ"سي آي إيه" قد تعتقل في حال زيارتها لدول #الاتحاد_الأوروبي

 

ذكر العميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، أن المديرة الجديدة لـCIA، جينا هاسبيل، لن تتمكن من زيارة الاتحاد الأوروبي دون مواجهة احتمال اعتقالها.

وقال سنودن، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "من اللافت أن المديرة الجديدة لـCIA جينا هاسبيل، التي عذبت أشخاصا، لن تتمكن، على الأرجح، من زيارة الاتحاد الأوروبي للقاء رؤساء الاستخبارات الأخرى دون مواجهة خطر اعتقالها بفضل الشكوى، التي تقدم بها المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان، في نيابة ألمانيا".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن، في وقت سابق من اليوم، عن سلسلة تغييرات هامة في إدارته، حيث أقال ريكس تيلرسون من منصب وزير الخارجية الأمريكي، وعين مدير وكالة الاستخبارات المركزية، مايك بومبيو، بديلا عنه.

ورشح ترامب مع ذلك جانا هاسبيل لمنصب المدير الجديد لـCIA، لتكون أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تتولى هذا الدور المهم.

ومن المتوقع أن يقوم مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي بعقد جلسة خاصة لبحث تثبيت ترشيحي بومبيو وهاسبيل.

وتقول مؤسسات حقوقية عدة، من بينها المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية، إن هاسبيل متورطة في عملية تعذيب المشتبه بهم في الإرهاب داخل المعتقلات التابعة للاستخبارات الأمريكية.

أضيف بتاريخ :2018/03/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد