دولية

#أمريكا تسلم #الفلبين 6 طائرات من دون طيار من طراز "سكان إيغل"


استلم سلاح الجو الفلبيني الثلاثاء 13 مارس 6 طائرات من دون طيار من طراز "سكان إيغل" من الولايات المتحدة، ليمتلك بذلك الجيش الفلبيني أولى طائراته المسيرة.

وقالت وزارة الدفاع الفلبينية إن الطائرات من دون طيار، والتي تبلغ قيمتها 13.76 مليون دولار، تم شراؤها من الولايات المتحدة من خلال برنامج تمويل عسكري أجنبي.
وقال وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورنزانا: "عملية الحصول على الطائرات المسيرة، هي جزء من جهد لتأسيس دفاع أكثر فعالية، في ظل القضايا الأمنية المختلفة التي تواجه البلاد" وأضاف: "الحصول على "سكان إيغل" هو أحد سبل تحديث الجيش، لردع هؤلاء الذين يرغبون في شن حرب ضد بلادنا".

وصرح لورنزانا إن الطائرات مندون طيار ستكون، بالتأكيد، ضرورية من أجل تحسين قدرة الاستعداد الخاصة بسلاح الجو الفلبيني، وخاصة في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، مؤكدا أن الطائرات يمكنها تقديم الإسناد لمجموعة متنوعة من المهام، مثل الدفاع الإقليمي والأمن والاستقرار والمساعدة الإنسانية والاستجابة للكوارث والمشاركة في الدفاع والأمن الدوليين.
من جهته، قال السفير الأمريكي لدى الفلبين سونغ كيم، إن واشنطن ملتزمة بتعزيز علاقة أقوى مع مانيلا، مشيرا إلى أن تسليم الطائرات بلا طيار يظهر مدى قوة الشراكة بين البلدين.
وبين سونغ كيم أن واشنطن ملتزمة بالفعل بتعزيز قدرات الجيش الفلبيني، وأنها تعلم أن وسائل المخابرات والمراقبة والاستطلاع مثل "سكان إيغل"، ستحسن إلى حد كبير من قدرة القوات المسلحة الفلبينية على رصد الأنشطة الإرهابية وأنشطة القرصنة والتعدي على أراضيها.

يذكر أن الفلبين تعمل على تطوير قدرات جيشها، وقد حصلت خلال السنوات الأخيرة على تكنولوجيا ومعدات جديدة من أجل ذلك الغرض.

أضيف بتاريخ :2018/03/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد