دولية

#الجيش_الأمريكي: "#أنصار_الله تهديد لـ #الولايات_المتحدة


صرح الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية أن الأسلحة التي بحوزة حركة "أنصار الله" هي تهديد للولايات المتحدة كما هي تهديد للمملكة السعودية، زاعما أن حركة "أنصار الله" تحصل على الأسلحة من إيران.

وزعم فوتيل خلال جلسة استماع في الكونغرس أن إيران تستخدم شبكات متطورة لنقل الأسلحة إلى "أنصار الله" في اليمن، وذكر أن الأسلحة الإيرانية تشكل تهديداً للسعوديين والأميركيين، وحمل فوتيل "أنصار الله" المسؤولية عن الكارثة الإنسانية في اليمن.

وحول البرنامج النووي الإيراني، قال فوتيل: "إن على واشنطن إيجاد طرق جديدة لمواجهة البرنامج النووي الإيراني إذا ما تم إلغاء الاتفاق النووي"، وأكد استعداد بلاده لمواجهة برنامج إيران النووي بسبل جديدة، إذا تم إلغاء الاتفاق.

وقال فوتيل: "إذا ما ألغيت الخطة سيتم العمل على إيجاد طريقة أخرى للتعامل مع برنامج ايران للأسلحة النووية"، وأضاف: "الاتفاق، الذي هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالانسحاب منه، لعب دوراً مهماً في التعامل مع برنامج طهران النووي".

وفي الشأن السوري، قال فوتيل إن النظام السوري يربح الحرب، مشيرا أنه لا يعرف إن كانت السياسة الأميركية هي مع رحيل الرئيس السوري بشار الأسد"، وأضاف: "تعليمات القوات الأمريكية في سوريا تقتصر على محاربة "داعش.. ليس هناك أي تعليمات لوقف التوسع الإيراني في سوريا".

وقال قائد القوات الأمريكية: "هناك جهود أمريكية مستمرة لتحسين قدرة المعارضة المسلحة السورية على احتجاز ما أصبح عددا متزايدا من المقاتلين الأجانب في سوريا"، وأكد أن قوات سوريا الديمقراطية تحتجز حاليا أكثر من 400 معتقل.

أضيف بتاريخ :2018/03/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد