إقليمية

البرلمان العربي يدعو برلمانات #أوروبا لحث حكوماتها على الاعتراف بدولة #فلسطين

 

دعا رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي عدداً من برلمانات الدول الأوروبية (المملكة المتحدة، وإيرلندا، والبرتغال، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، ولوكسمبورج، وبلجيكا، واليونان) إلى حث حكوماتها على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس .

وفي رسائل مكتوبة موجهة لرؤساء هذه البرلمانات الأوروبية، شدد "السلمى" على عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين العالم العربي والدول الأوروبية والمصالح المشتركة بين الجانبين.

وأفاد بيان للبرلمان العربي اليوم الأربعاء، بأن "السلمي" ثمن، في رسائله،الموقف التاريخي، لتلك الدول الأوروبية،الداعم لعدالة القضية الفلسطينية وعملية السلام العادل والشامل من خلال التصويت لصالح القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 21 ديسمبر 2017، الذي أكد أن أي قرارات وإجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس أو مركزها أو تركيبتها الديمغرافية ليس لها أي أثر قانوني، وأنها لاغية وباطلة ويجب إلغاؤها امتثالاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

مشددا على أن البرلمان العربي يتطلع إلى أن تحث هذه البرلمانات حكوماتها على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967، استناداً إلى قواعد القانون الدولي، والمرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

أضيف بتاريخ :2018/03/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد