تطبيق صحيفة خبير

رياضية

توتر بين المملكة #السعودية و #المغرب حول ملف مونديال 2026

 

اعتبر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل شيخ؛، أن مصلحة بلده هي ما سيحكمه في التصويت على البلد المستضيف لكأس العالم 2026.

وقال آل شيخ عبر حسابه الرسمي "تويتر" على موقع التواصل الاجتماعي "تغريدة": "لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف مونديال 2026، وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة السعودية أولا... اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا..."!

وتعد هذه رسالة موجهة للمغرب كونه الدولة العربية الوحيدة المتقدمة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

وانتقد آل شيخ موقف الحياد، الذي اتخذه المغرب من الأزمة الخليجية وكتب في "تغريدة" أخرى: "هناك من أخطأ البوصلة.. إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو إضاعة للوقت.. دع "الدويلة" تنفعك...! رسالة من الخليج إلى المحيط".

وتزامنت تغريدات تركي آل الشيخ، مع الزيارة التي يقوم بها مستشاره طلال آل الشيخ إلى المغرب، حيث التقى برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وعدد من رؤساء الأندية المغربية.

وحول هذا الموقف، برر طلال آل الشيخ في تصريحات لوسائل الإعلام، بأن تصريحات تركي آل الشيخ ضخمت، من قبل وسائل الإعلام، وأنه لم يكن يقصد بتصريحاته دعم ملف أمريكا الشمالية.

الجدير بالذكر أن المغرب ينافس الملف الثلاثي الأمريكي المشترك (الولايات المتحدة والمكسيك وكندا لتنظيم كأس العالم 2026)، وسيتم الإعلان الرسمي عن الملف الفائز بشرف تنظيم كأس العالم 2026، في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل، في العاصمة موسكو، وفق "روسيا اليوم".

أضيف بتاريخ :2018/03/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد