اقتصادية

وزير المالية: الإصلاحات الاقتصادية غير مرتبطة بأسعار #النفط

 

قال وزير المالية السعودي "محمد الجدعان"، إن المملكة لا تزال وفق خططها السابقة في شأن طرح أرامكو السعودية في البورصات العالمية إضافة إلى سوق التداول المحلية، مرجحاً بورصات نيويورك ولندن وهونغ كونغ، إلا أنه لم يحدد وقتاً للطرح، مشيراً إلى أنه خاضع للسوق والظرف المناسب لذلك. وتوقع أن يكون ذلك قريباً.

وقال الجدعان في مقابلة مع "بلومبيرغ"، أن الإصلاحات الاقتصادية غير مرتبطة بأسعار النفط، مؤكداً أن المملكة ملتزمة بالمضي قدماً في تنفيذها، قائلاً: واصلنا إصلاح أسعار الطاقة بداية العام الحالي، على رغم أن أسعار النفط بدأت في الارتفاع.

مُشيرا إلى عدم وجود أي خطط لإعادة النظر في أي من الإصلاحات التي نُفذت خلال الفترة الماضية، مبيناً أن الإصلاحات المخطط لها من المقرر تنفيذها عبر مدة زمنية طويلة.

وعن احتمال إلغاء الرسوم على الوافدين، قال الجدعان إن الحكومة لا تعتزم مراجعة رسوم الوافدين، التي بدأ تطبيقها مطلع العام الحالي على رغم شكاوى القطاع الخاص.

مُضيفا: أن السعودية تخطط لبيع سندات مقومة بالدولار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فيما لم يحدد حجم الإصدار حتى الآن. وقال إن استحقاق تلك السندات سيكون على 5 و7 و10 و12 و30 عاماً، مشيراً إلى أن المملكة اقتربت من تعيين البنوك التي ستتولى الاكتتاب. ولفت إلى أن الحكومة السعودية تتطلع لإصدار سندات مقومة بعملات أخرى غير الدولار، ولكنها تبقي على إصداراتها مقومة بالدولار في الوقت الراهن.

أضيف بتاريخ :2018/03/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد