آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
معن بشّور
عن الكاتب :
مفكر وكاتب سياسي قومي عربي، يعد من قياديي العمل الوحدوي العربي.

ما قبل 30 آذار 2018 غير ما بعده


معن بشور

 رغم الصمت الرسمي والشعبي العربي المفجع حيال هبّة الشعب الفلسطيني في كل فلسطين في مسيرة العودة في يوم الأرض، لكن الدوائر الصهيونية وحلفاءها في المنطقة والعالم يدركون أكثر من غيرهم معنى هذه الهبّة وجوهر الرسالة التي كتبها بدمائهم شهداء الهبّة وجرحاها وشبابها.

1- أكدت هذه الهبّة أن روح النضال والمقاومة ما زالت متأججة في شعب فلسطين، من البحر إلى النهر، وانه رغم كل المعاناة والخذلان والحصار والانقسام ما زال قادراً على انتزاع المبادرة ومفاجأة العدو وحلفائه بحضوره النضالي الشجاع

2- أسقطت هذه الهبّة التي تحمّل الجزء الأكبر من تضحياتها أهل غزه الأشاوس، كل المشاريع والخطط الرامية إلى فصل القطاع المجاهد عن فلسطين، كما أكدت هذه الهبّة أن كل المعاناة المفروضة على القطاع المجاهد لم ولن تؤثر في روحه الجهادية واستعداداته النضالية وتعلقه بالمقاومة.

3- أن هذه الهبة الرائعة تؤكد تواصل الحالة النضالية المتصاعدة لشعب فلسطين ضد الاحتلال وقدرته على تجديد أساليب مقاومته ونضاله بما يؤدي حتماً إلى إرباك الاحتلال وإظهار عجزه عن مواجهة مقاومة الشعب الفلسطيني وعجز قواته وجيشه عن البقاء في الشوارع والأزقة فترات طويلة.

4- إن هذه الهبّة التاريخية تأتي لتسقط كل المشاريع الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية من صفقة ترامب إلى لقاءات التطبيع والتنسيق والتحالف مع العدو، ولتؤكد أن الشعب العربي الفلسطيني هو وحده  من يقرر مصير هذه المشاريع.

لذلك ندعو إلى أوسع حملات الدعم والمساندة لنضال شعبنا الفلسطيني، كما الدعوة بشكل خاص إلى انجاز خطوات جادة على طريق إنهاء الانقسام ولاسيما إلغاء كل الإجراءات التعسفية بحق أهلنا في غزه الذين نجحوا في محاصرة الاحتلال من قلب الحصار الجائر عليهم.

صحيفة رأي اليوم

أضيف بتاريخ :2018/04/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد