محلية

الأرصاد : توقعات هطول أمطار بعدة مناطق في السعودية


توقّعت الرئاسة العامة  "للأرصاد وحماية البيئة" في تقريرها اليومي عن حالة الطقس، هطولاً للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق جازان ، وعسير، والباحة ، ومكة المكرمة ، وجدة، ورابغ، والليث ، والقنفذة ، فيما تتكون السحب الركامية الرعدية على مناطق المدينة المنورة، وحائل، والحدود الشمالية و القصيم.

كما توقعت الأرصاد نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مكة المكرمة والمدينة المنورة ,والرياض، والقصيم , وحائل، والجوف والحدود الشمالية مع ارتفاع في درجات الحرارة على تلك المناطق، في حين تبقى فرصة تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكرعلى أجزاء من شمال وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأضاف التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى غربية تتحول إلى شمالية غربية على الجزئين الشمالي والأوسط بسرعة 20-40كم/ساعة ، و ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الخليج، و ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج.

وكان جهاز الإنذار المبكر التابع للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حذر فجر من تقلبات جوية بمنطقتي الشرقية وعسير وعددٍ محافظاتهما، تتمثل في تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب حالة الضباب.

وأوضح الإنذار المبكر، أن التقلبات الجوية بالشرقية، ستشمل محافظات الخبر - الدمام - القطيف - الجبيل - الأحساء والأجزاء المجاورة، بدءاً من الساعة الثانية وتستمر حتى السابعة من الساعة من صباح اليوم الجمعة.

أضيف بتاريخ :2016/01/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد