محلية

المملكة #السعودية تؤكد وصول صاروخ باليستي من #اليمن باتجاه #نجران

 

أعلن التحالف العسكري بقيادة المملكة السعودية، مساء الجمعة،اعتراض صاروخ باليستي أطلقته حركة أنصار الله اليمنية، في سماء نجران.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت مساء الجمعة عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة.

وأضاف أن "الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية من طرف (الحوثيين) لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، متابعا أنه تم "اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي"، وفق قوله، كما جدد توجه أصابع الاتهام لإيران.

وأفاد بأن اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار حتى الآن.

وقال إن "إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني"، معتبرا أن "ما يقوم به (الحوثيون) أنصار الله يعد تطورا خطيرا في حرب المنظمات ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب".

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلنت حركة أنصار الله إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي في نجران.

وقالت قناة المسيرة على موقعها الرسمي إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا من نوع "بدر 1" على المعسكر بنجران.

كما أشارت إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت الجمعة تجمعات الجيش السعودي ومرابض المدفعية في جيزان وعسير.

وأوضح مصدر عسكري لـ"المسيرة نت" أن المدفعية قصفت تجمعات الجنود السعوديين ومرابض مدفعيتهم في مركز السودة وفي جبل قيس ومركز محولة بجيزان، مشيرة إلى أنها أصابت الهدف.

وتابعت القناة اليمنية أن القوة الصاروخية التابعة للحوثيين قصفت تجمعات الجيش السعودي قبالة منفذ علب في عسير بصواريخ الكاتيوشا.

أضيف بتاريخ :2018/04/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد