محلية

طلاب جامعة جازان يشكون لوزير التعليم إجراءات القبول والتسجيل

 

تقدم طلاب جامعة جازان بشكوى إلى وزير التعليم أحمد العيسى بالتدخل لإلغاء الآليات الجديدة التي صدرت أخيراً من عمادة القبول والتسجيل لأنها تعود عليهم بالضرر.
 
وذكر موقع "عاجل" إن الطلاب شكوا من آليات الحذف، والإضافة، وتعديل الشعب، والتحويل بين الأقسام، والكليات، وإنزال جميع المقررات، والعودة إلى الدراسة بعد الحصول على إنذار أكاديمي"، موضحين أنه في السنوات الماضية كانت عملية الحذف والإضافة وتعديل الجداول تتم عبر الشؤون الأكاديمية والطلابية في الكليات، وليس عن طريق عمادة القبول والتسجيل.

ونبهوا إلى أن يوم الخميس "21 يناير 2016م" كان "آخر يوم للحذف والإضافة، ولم نتمكن من تعديل جداولنا أو مقررات خططنا الدراسية، حيث تُعتبر أول مرة تحصل لنا هذه الإشكالية"، لافتين إلى أن الكليات "رفضت التعديل في الشعب والحذف والإضافة في المقررات والتحويل بين الأقسام أو الكليات، بحجة سحب جميع صلاحيات عمداء الكليات ومنسوبيها في هذا الشأن، وأن القرار بيد عمادة القبول والتسجيل فقط".

وأبدوا امتعاضهم من موقع الجامعة الإلكتروني الذي "لم يفتح لنا بشكل مستمر خلال أسبوع الحذف والإضافة وتعديل الشعب وأيام نتائج الاختبارات، وإذا فتح فلبعض ساعات ثم يقفل". ويفوق عددُ طلاب وطالبات جامعة جازان الـ60 ألفًا، حيث تتضرر الأغلبية من الآليات الجديدة، كما أن عدداً منهم لم يضم جميع المقررات في مستوياته.

أضيف بتاريخ :2016/01/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد