دولية

#ماكرون يقيم مأدبة عشاء لـ #محمد_بن_سلمان في #متحف_اللوفر

 

أقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأحد، حفل عشاء خاصا، بمتحف "اللوفر" لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يزور فرنسا حاليا.

وأوضح الإليزيه أنه اختار اللوفر مكانا للعشاء، لأن ذلك يتزامن مع المعرض المخصص للرسام أوجين ديلاكروا.

وقال في بيان، إن الزعيمين بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك قبل المباحثات الرسمية المرتقبة بينهما الثلاثاء.

ومن المقرر أن يلتقي ولي العهد السعودي اليوم الاثنين رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب ووزيرة الدفاع فلورنس بارلي، على أن تعقد الثلاثاء جلسة مباحثات بين الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي، بقصر الإليزيه، يليها عقد مؤتمر صحافي.

ومن المنتظر أن تشهد زيارة ابن سلمان التوقيع على 12 بروتوكول تعاون في مجالات السياحة والطاقة والنقل بالإضافة إلى اتفاق تعاون بين مؤسسة "مسك" السعودية ومتحف "اللوفر".
وهذه ليست المرة الأولى التي يرافق فيها إيمانويل ماكرون ضيوفه في أماكن تاريخية، حيث سبق وأن استضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر فرساي "château de Versailles"، كما أقام للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفل عشاء في برج إيفل.

تأتي الزيارة في ظل تنامي الضغوط على ماكرون في الداخل من مشرعين وجماعات حقوقية بشأن مبيعات الأسلحة الفرنسية إلى التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن.

وحث خطاب خاص مرسل إلى ماكرون من 12 منظمة دولية غير حكومية الرئيس الفرنسي على الضغط على ولي العهد السعودي من أجل تخفيف الحصار على الموانئ اليمنية وتعليق مبيعات السلاح الفرنسية.

أضيف بتاريخ :2018/04/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد