تطبيق صحيفة خبير

محلية

#الأرصاد: رياح شمالية وعوالق ترابية تهب على مناطق المملكة

 

توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أن تنشط يوم الثلاثاء 17 أبريل  لرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية ، الشرقية ، الرياض ، القصيم ، حائل ، المدينة المنورة.

وذكرت "الأرصاد" أن منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تتأثر الرؤية الأفقية فيهما بالعوالق الترابية، في حين ماتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير ،جازان ، نجران تمتد الى الاجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.
وأوردت الهيئة في تقريرها أن حركة الرياح السطحيةعلى البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى غربية على بسرعة 16-36 كم/ساعة وحالة البحر متوسط الموج بارتفاع يبلغ من متر إلى متر ونصف، فيما تكون حركة الرياح على الحليج شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15 -40 كم/ساعة وحالة البحر متوسط الموج بارتفاع يبلغ من متر إلى مترين.

وأشار محللون لحالة الطقس تبدأ درجة الحرارة بالارتفاع تدريجيا في حاضرة الدمام، فيما تبلغ متوسط الثلاثينيات نهار اليوم، ومن المتوقع أن تصعد للأربعينيات في جنوب المنطقة الشرقية، وذلك بدءا من نهاية هذا الأسبوع، بزيادة 4 درجات تقريبا عن معدلاتها السنوية.

أضيف بتاريخ :2018/04/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد