محلية

’’المادة 77’’ غطاء مرعب لفصل الموظفين.. هل يحسمها ’’الشورى السعودي’’؟

 

أثار تزايد فصل الموظفين السعوديين من شركات القطاع الخاص في الآونة الأخيرة تدخّل مجلس الشورى لمناقشة أسباب ارتفاع نسبة الفصل، مستغلين ثغرات المادة 77 من نظام العمل، التي استخدمها بعض أرباب الأعمال لتسريح الموظفين الذين يمثلون شريحة كبيرة من الشباب الوطني، ويتوقع أن يعيد أعضاء مجلس الشورى مناقشة المادة «77» الاثنين القادم.

وحسب«عكاظ»، عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في مجلس الشورى اجتماعا مع الجهات ذات العلاقة ناقشت من خلاله عددا من التعديلات على نظام العمل لضمان حقوق الموظف السعودي في القطاع الخاص.

وقال عضو مجلس الشورى عبدالله الخالدي للصحيفة السعودية إن اللجنة ناقشت المادة «77» من نظام العمل مع الغرف التجارية، واللجنة الابتدائية في وزارة العمل المعنية بالنظر في قضايا المفصولين من القطاع الخاص، مؤكدا أن هنالك مقترحا لتعديلات جديدة عليها، ملمحا بأن أبرز التعديلات المقترحة هي المحافظة على حقوق الموظف السعودي.

من جهتها، كشفت عضو مجلس الشورى الدكتورة سامية بخاري أنه تم لقاء ممثلي عدة جهات رسمية من الهيئات العمالية، والشؤون القانونية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والموارد البشرية بمجلس الغرفة التجارية، وعدد من القانونيين.

أضيف بتاريخ :2018/04/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد