دولية

وزير العدل الأمريكي يهدد #ترامب بالاستقالة بسبب تحقيقات #روسيا

 

هدد وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، البيت الأبيض، بتقديم استقالته، وترك وظيفته إذا أقال الرئيس دونالد ترامب نائبه رود روزنستاين، والذي يشرف على التحقيق في التدخل الروسي بانتخابات عام 2016.

وكان ترامب، قد أبدى غضبا كبيرا من روزنستاين، إثر موافقته على قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي، في 9 أبريل/نيسان الجاري، بتفتيش مكتب المحامي الشخصي للرئيس مايكل كوهين.

وكان سيشنز قد أراد الحصول على تفاصيل عن اجتماع عقده ترامب وروزنستاين في البيت الأبيض، في 12 أبريل/نيسان الجاري، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وأعرب وزير العدل عن ارتياحه بسبب علمه أن الاجتماع كان إلى حد كبير وديًا.

وفي الصيف الماضي، عندما بدا أن ترامب سيطرد وزير العدل، أو الضغط عليه للاستقالة، احتشد المشرعون الجمهوريون وجماعات المناصرة المحافظة إلى جانب المدعي العام وحذّروا ترامب من التحرك ضده.

والأسبوع الماضي، أخبر ترامب مسؤولين كبارا، أنه يفكر في طرد روزنستاين، الذي أكد تعيينه مجلس الشيوخ بدعم كبير من الحزبين، العام الماضي.

ومنذ ذلك الحين، احتشد موظفو وزارة العدل للدفاع عنه.

وحتى بعد ظهر الجمعة، وقع أكثر من 800 موظف سابق في وزارة العدل على خطاب مفتوح يدعو الكونغرس إلى "الاستجابة السريعة والقوية لحماية المبادئ التأسيسية لجمهوريتنا وسيادة القانون"، إذا طرد ترامب نائب المدعي العام المحامي الخاص روبرت مولر، أو غيره من كبار مسؤولي وزارة العدل.

وقال مسؤول كبير في الإدارة، إن سيشنز لا يحب الطريقة التي يعامل بها الرئيس روزنستاين، ويعبّر عن مثل هذه المخاوف لعدة أشهر.

يشار إلى أن هذه الأزمة تُدخل البيت الأبيض، في نفق مظلم جديد، مع زيادة التحديات التي تواجه ترامب لجهة تصاعد صراعاته مع أقطاب إدارته السابقين والحاليين.

أضيف بتاريخ :2018/04/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد