خليجية

النيابة البحرينية تستجوب #الشيخ_علي_سلمان بشأن تغريدات على ’تويتر’

 

استجوبت النيابة العامة البحرينية، يوم الأحد "24 يناير 2016م"، الأمين العام لجمعية "الوفاق" البحرينية المعتقل الشيخ علي سلمان بشأن ما ينشره على حسابه على "تويتر" بذريعة أنه يتضمن "تحريضاً ضد نظام الحكم في البلاد".

وقال القائم بأعمال رئيس نيابة محافظة العاصمة المنامة محمد المالكي إن النيابة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، مفاده تمكن الإدارة من "رصد حساب في إحدى المواقع الإلكترونية يتضمن تحريضاً ضد نظام الحكم في البلاد، والحث على عدم الانقياد للقوانين، ودعوة متكررة للخروج في مسيرات حاشدة بالمخالفة لأحكام القانون".

وأشار المالكي إلى أن النيابة استجوبت سلمان في حضور هيئة الدفاع عنه، وتمت مواجهته بالمنشور على الموقع الخاص به وبالاتهامات المسندة إليه، فأنكرها. وطلبت النيابة العامة إجراء التحريات اللازمة وصولاً إلى كشف القائم على إدارة الحساب الالكتروني الخاص بسلمان، تمهيداً لإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية المختصة.

وكان الأمين العام لجمعية "الوفاق"، الذي يقضي حكماً بالسجن لأربع سنوات، قد نشر تغريدات على "تويتر" احتفاءً بيوم المناضل الأميركي مارتن لوثر كينغ، قال فيها: "لنستمر في حراك 14 فبراير 2011م، لأننا إذا توقفنا الآن فإن وطننا سيضيع في زنزانة التمييز القبلي والطائفي لمئة سنة أخرى، وسيعاني أبناؤنا وأبناء أبنائنا من الاستضعاف الذي عشناه لسنوات".

وأضاف أنه "علينا أن نواصل العمل في البحرين بحب وسلمية لنيل الحرية فهي لا تنال بسهولة (...) لنناضل أحبتي باللاعنف ولنحمل المحبة لخصومنا السياسيين، ولتكن أيدينا نظيفة وهذا ما فعلته حتى الآن الغالبية العظمى من الشعب".

أضيف بتاريخ :2016/01/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد