تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

بالصور.. فنان يُخلد الشيخ الشهيد النمر عبر النحت

 

 فيما تلعب الفنون- على تعددها- دائما دوراً مُهِماً فِي المُجتمع الإنساني في تخليد قضاياه وعظمائه على مر العصور، شكل الشيخ الشهيد نمر باقر النمر موضوع إلهام للفنان الإيراني "حسين اردستاني" ناحتاً صورته وملامح وجهه وقبضته الثائرة التي رفعها لأجل القيم والكرامة الإنسانية ولنصرة المظلومين والوقوف في وجه الظلم والاستبداد.

ونشرت، يوم الأحد 29 أبريل، مواقع التواصل الاجتماعي بينها قناة "آية الله الشيخ النمر الإعلامية" على "التيلجرام"، صور منحوتات للفنان "اردستاني" تتمحور حول الشيخ الشهيد النمر حيث نحت ملامح وجهه بصورة إبداعية فنية مرتكزة على مجسم ثلاثي الأبعاد بهدف تخليد صورته ونهجه المسالم والثائر.

 وتظهر الصور إحدى يدي الشيخ الشهيد النمر وهي تمسك عباءته والأخرى وهي مقبوضة ومرفوعة في دلالة على تمسكه بسلاح كلمة الحق والنضال معا في مواجهة زيف وإدعاءات السلطات السعودية.

ويأتي نشر صور المنحوتات للشيخ الشهيد النمر بعد مرور 849 يوم على جريمة إعدامه من قبل السلطات السعودية في الثاني من يناير من العام 2016 م مع ثلاثة شبان من مؤيده بينهم قاصر، في حفلة إعدامات طالت 47 شخصا.

وكان الشيخ الشهيد النمر من أهالي بلدة العوامية بمنطقة القطيف، رفع الصوت لمحاربة الفساد في المملكة، والظلم السياسي الواقع على المواطنين الشيعة، كما حارب الكثير من المعتقدات الوهابية المنتشرة في البلاد والتي تكفر أتباع الطائفة الشيعية، وخصوصاً الموجودة في الكتب الدراسية، كما قدم الشيخ النمر عريضة "غير مسبوقة" لنائب أمير المنطقة الشرقية آنذاك تجسد المطالب الشيعية، لكن رد السلطات كان دائماً الملاحقة والاستدعاء والاعتقال إلى أن أقدمت على اختطافه من عرض الشارع بعد تعمدها إطلاق الرصاص الحي عليه وإصابته، وبعد محاكمات صورية نفذت بحقه حكم الإعدام.

أضيف بتاريخ :2018/04/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد