محلية

تركيب 11131 صافرة إنذار في 13 منطقة لإنشاء ملاجئ محصنة في المملكة


بدأت وزارة الداخلية في تنفيذ مشروع نظام الإنذار الشامل على مستوى المملكة ويشمل نشر 11 ألف صافرة إنذار حديثة في كافة أنحاء المملكة والتجمعات السكنية، لاستخدامها في حالات الطوارئ المختلفة سواء كانت طبيعية أو صناعية أو حربية.

ووبحسب الوزارة فأنها تتميز باحتوائها على ثلاث نغمات تحذيرية "احتمالية وقوع الخطر، بداية وقوعه، نهاية الخطر".

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس في حفل في نادي ضباط قوى الأمن الداخلي في الرياض، انتهاء مشروع دراسة تحديث صافرات الإنذار.
وكشف رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية  الأمير تركي بن سعود، أن مشروع دراسة احتياج المناطق من صافرات الإنذار اكتمل، لافتا إلى استمرار التعاون مع الدفاع المدني في المشروع ومراحل تشغيله المستقبلية، وبين أن تكلفة المشروع أقل عشرة أضعاف من تكلفته لو كان أوكل تنفيذه لجهات خارجية.
وأضاف ندرك مسؤولية الدفاع المدني وسرعة استجابته وهناك مجالات كثيرة للتعاون معه منها التعرف على المواد مجهولة المصدر، عبر تحليل المواد في نفس الموقع أو إرسالها لجهات لتحليلها، ولدى المدينة تقنيات متطورة وحديثة في عدد من المجالات المختلفة، تفيد عمل الدفاع المدني.
وأكد مدير عام الدفاع المدني الفريق "سليمان بن عبدالله العمرو"، أن هذا المشروع يأتي تتويجا لجهود متميزة تبذلها مديرية الدفاع المدني في تحديث صافرات الإنذار، بما يتواءم مع احتياج جميع المناطق من الصافرات وتحديد مواقعها في المدن والمحافظات والمراكز والقرى والهجر وفق الاحداثيات الجغرافية في كل موقع.

وقال أن الصافرات موجودة منذ عام 1411هـ، ويأتي تحديثها لمواكبة التوسع العمراني في المملكة ثلاثة أضعاف على ما كان عليه في السابق، ما يحتم وجود الصافرات في كل موقع مع التوسع والنمو.

من جهته أوضح المهندس فهد الشهري مدير المشروع في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أنه تمت دراسة احتياج المناطق من صافرات الإنذار وتحديد مواقع لتركيب 11131 صافرة تغطي جميع المواقع الحضرية، وتصميم وإنشاء نظام متكامل للبحث والاستعلام عن أي صافرة.

أضيف بتاريخ :2016/01/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد