محلية

إغلاق مطعم في الأحساء للإشتباه بحالات تسمم

 

أصدرت أمانة الأحساء متمثلة في بلدية المبرز بياناً، امرت فيه  بإغلاق مطعم بصفة اخترازية بسبب الإشتباه في حالات تسمم غذائي جماعية.

و أوضح رئيس بلدية المبرز الدكتور "غسان السعدون"، أنه ورد بلاغ من الإدارة العامة لصحة البيئة بالأمانة بوجود حالات اشتباه بتسمم غذائي، وعلى الفور توجهت فرقتين من البلدية إلى مستشفى الأمير سعود بن جلوي، للوقوف على الحالات المرضية وتعبئة استمارات الإستقصاء الوبائي.
وبعدها تم توجه فريق من صحة البيئة  وفريق من الشؤون الصحية للمطعم الذي ورد في اجماع كل الحالات المرضية  التي تم الوقوف عليها، واخذت عينات من الأطعمة و مسحات من الأسطح والأدوات، وبحسب النظام تم اغلاق المطعم احترازيا لحين ظهور النتائج.

من جهته رفض "إبراهيم الشبيث" مدير إدارة صحة البيئة في أمانة الاحساء تحديد المتسبب في حالات التسمم التي أصابت 47 شخصاً في مدينة المبرز، كاشفاً عن أن النتائج التي ستظهر قريباً ستكون هي الفيصل في تحديد السبب سواء أكان من وجبة الطعام أم من الأيدي العاملة في المطعم.

وبين الشبيث  أن العينات لا تزال في المختبر ولم يتم حتى الآن التوصل للنتائج النهائية، مشيراً إلى المتابعة الشخصية من قبل الأمين عادل الملحم للموضوع من ساعة تلقي البلاغ في الأمانة، مؤكداً على أن الأمانة حريصة على الصحة العامة وتوفر الاشتراطات الصحية في المطاعم والمخابز، مشيداً بالتعاون والجهد الكبير المبذول من قبل الشؤون الصحية في الاحساء في موضوع التسمم.

أضيف بتاريخ :2016/01/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد