آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
إبراهيم علي نسيب
عن الكاتب :
كاتب سعودي

الاستهلاك صفر.. والفاتورة نار !

 

إبراهيم علي نسيب

تعليقاً على مقال الثلاثاء والذي كان عنوانه» فاتورة محبطة جداً» وصلتني الكثير من الرسائل وأهمها رسالة من أحد القراء الذي قال لي ببساطة «تطفي اللمبات ولا ما تطفي ما فيه فايدة»، ومن ثم زودني بصور للفواتير وهي صور تدل على أن هناك مشكلة كبيرة في نظام الفوترة لدى شركة الكهرباء والتي سببت الكثير من المشاكل للمشتركين، حيث تأتي الفواتير بقراءات عجيبة وغريبة مثل «كمية الاستهلاك صفر» في ثلاث أو أربع فواتير وفي الخامسة تكون الضربة القاضية بمبلغ ضخم جداً، ومن أجل إثبات ذلك سوف أزود القارئ الكريم ببعض أرقام من اشتراكات الفواتير والتي وصلتني من القارئ الكريم للاشتراك الذي يبدأ برقم»4397»وكمية الاستهلاك «صفر» والاشتراك رقم «4316» وكمية الاستهلاك «صفر» والاشتراك رقم «4753»وكمية الاستهلاك «صفر»، بينما جاءته الفاتورة لرقم الاشتراك «4331» بمبلغ «1638.95» ريال وكأنهم جمعوها للمشترك الضحية والذي وجد نفسه في حالة يأس وإحباط نظراً لضخامة المبلغ، ليبقى المسكين في حيرة يدفع أم لا ؟! وكيف يدفع ؟! ومن أين يدفع؟!، وهي حقيقة صادمة ومؤلمة أن تزيد الأخطاء الأعباء على المواطنين بهكذا طريقة.

حقيقي يكفي المواطن ما يعيشه من تعب، بمعنى أن على كل الشركات الخدمية أن تعي تماماً أن المواطن مثقل بالهموم وأن عليهم أن يكونوا أكثر حرصاً ودقة في تعاملاتهم معه. كما أتمنى من شركة كهرباء الغربية أن توضح للمشتركين ماذا يعني كمية الاستهلاك «صفر» وأن توضح للمشتركين ماذا يجري!!؟، وأن تعالج الأخطاء في الفواتير وبالسرعة القصوى.

(خاتمة الهمزة) ... أن تأتي فاتورة بهذا المبلغ الضخم لمواطن فذلك يعني أن هناك مشكلة ضخمة في قراءة العدادات وحسابات الفواتير، ما ننتظره كمواطنين هو إيضاح مقنع يرحم جيوب المواطنين من لهيب الفواتير قبل الصيف.. وهي خاتمتي ودمتم.

صحيفة المدينة

أضيف بتاريخ :2018/05/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد