اقتصادية

#النفط مستقر مع استمرار تخفيض "#أوبك"


استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء مع استمرار تخفيض إنتاج "أوبك" والعقوبات الأمريكية الوشيكة على إيران، والتي تهدد إمداداتها إلى السوق.

وبحلول الساعة 06:39 بتوقيت غرينيتش، بلغ خام القياس العالمي "برنت" 78.21 دولار للبرميل، دون تغير يذكر عن آخر إغلاق، وقريبا من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات ونصف حيث سجل آنذاك 78.53 دولار للبرميل، بحسب "رويترز".

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.88 دولار للبرميل، منخفضا 8 سنتات ليبقى قريبا من أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 عند 71.89 دولار للبرميل.

وأسعار الخام الأمريكي منخفضة بشكل حاد عن "برنت" بعد ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة أكثر من 25 بالمئة إلى 10.7 مليون برميل يوميا لتتلقى السوق الأمريكية إمدادات جيدة.

ويرى الخبراء أن أسعار الخام مدعومة بشكل جيد في ظل التجديد الوشيك للعقوبات الأمريكية على إيران العضو في "أوبك".

وقال وليام أولوخلين المحلل الاستثماري لدى "ريفكين" للأوراق المالية: "التزام السعودية وباقي أعضاء "أوبك" بتخفيض الإنتاج عامل رئيسي في دعم الأسعار، بالإضافة إلى احتمال انخفاض الواردات من إيران بسبب العقوبات".

ويأتي تخفيض الدول المنتجة للنفط والعقوبات الوشيكة وسط طلب قوي، حيث أظهرت البيانات ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير في الصين، بنسبة 12 بالمئة في أبريل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي لتعطي 12.06 مليون برميل يوميا، في ثاني أعلى مستوى مسجل على أساس يومي.

أضيف بتاريخ :2018/05/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد