تطبيق صحيفة خبير

خليجية

"حمد بن جاسم": خطوات "صفقة القرن" يجري تنفيذها بدعم عربي


أكد رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية السابق، الشيخ حمد بن جاسم، أن ماتسمى ب "صفقة القرن" تنفذ خطوة خطوة بدعم وتأييد دول عربية كبرى.

وتوجه "بن جاسم" في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لهذه الدول العربية، متسائلاً: "بالله عليكم ما هو الثمن؟".

وتابع رئيس الوزراء القطري السابق أنه "يفترض أن لا ثمن يساوي التفريط في المقدسات والحقوق الوطنية"، معتبرا أن موقفه من الحل السلمي واضح ويقوم على حفظ حقوق الفلسطينيين وبموافقتهم.

واعتبر "بن جاسم" أن "العالم العربي دخل في نفق مظلم ليس في هذه القضية فقط رغم أهميتها، لكن في كل القضايا الدولية والمحلية"، متابعا: "كل البيانات التي تصدر فهي رفع عتب، ولكنهم للأسف شركاء في كل ما يجري".

وأردف: "لست محرجا من ذكر الأسماء التي ساهمت في وصولنا لهذه الحالة، لكن ما زلت أتمنى أن يعودوا الى رشدهم"، وفق قوله.

وأمس الإثنين، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 60 فلسطينيا وأصابت 2771 آخرين خلال مشاركتهم في احتجاجات على حدود قطاع غزة في الوقت الذي افتتحت فيه الولايات المتحدة سفارتها لدى (إسرائيل) في القدس.

إلى غضون ذلك، أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، الثلاثاء، إضرابا شاملا في الأراضي الفلسطينية كافة؛ حداداً على أرواح الشهداء، مؤكدة استمرار فعالياتها يوميًّا، وفي أيام الجمَع المقبلة.

أضيف بتاريخ :2018/05/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد