تطبيق صحيفة خبير

خليجية

#الكويت تقر بتسليمها نواف الرشيد للمملكة #السعودية


أقر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الكويتية، بتسليم نواف طلال الرشيد، يوم السبت الماضي إلى السلطات السعودية.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية، عن المصدر قوله، إنه "وبشأن ما أثير حول السيد نواف طلال الرشيد، تود الوزارة بيان أنه قد تم ترحيل السيد نواف الرشيد إلى المملكة السعودية الشقيقة يوم السبت الموافق 12 مايو 2018، وذلك في إطار الترتيبات الأمنية المتبادلة بين البلدين وذلك لورود طلب من السلطات المختصة بالمملكة بترحيل مواطنها المذكور إليها".

ونواف الرشيد، شاب سعودي يحمل الجنسية القطرية، وهو ابن الشاعر الشهير طلال الرشيد، الذي قتل في ظروف غامضة في الجزائر أواخر العام 2003.

وطالب الناشط مرزوق الخليفة الحكومة الكويتية بإعلان بيان عن أسباب اختفاء نواف الرشيد أثناء وجوده في مطار الكويت قبل مغادرته البلاد.

وقال الخليفة في مؤتمر صحافي، أول من أمس، في ديوان الخليفة، إن هناك أمراً جللاً وخطيراً يمس الحريات الخاصة "نتيجة لإلقاء القبض على الرشيد من دون وجود تهمة تخول ذلك".

وبيّن أن الرشيد "دخل البلاد بوثيقة سفر قطرية، وحل ضيفاً على جميع أبناء الكويت الذين أظهروا حبهم وحفاوتهم بالضيف الزائر".

واستغرب من "تعذر البعض بوجود اتفاقية أمنية غير ملزمة، لأن مجلس الأمة رفضها في ذلك الوقت، وبالتالي ليس لها وجود في الكويت"، في إشارة إلى تسليم الكويت للرشيد إلى السلطات السعودية.

أضيف بتاريخ :2018/05/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد