تطبيق صحيفة خبير

محلية

أسوة بـ #واشنطن.. #الرياض تصنف "#حزب_الله" "تنظيماً إرهابياً" بجناحيه السياسي والعسكري


ذكرت وسائل إعلام سعودية أن رئاسة أمن الدولة السعودي أدرجت 10 من قياديي "حزب الله" اللبناني في قائمتها للإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن رئاسة أمن الدولة قولها في بيان: تصنف المملكة السعودية "ممثلة في رئاسة أمن الدولة عشرة أسماء منهم خمسة أعضاء تابعون لمجلس شورى حزب الله المعني باتخاذ قرارات الحزب".

وذكر البيان أسماء القيادات المستهدفة في التصنيف وهم: " السيد حسن نصر الله، والشيخ نعيم قاسم، والشيخ محمد يزبك، وحسين خليل، والسيد إبراهيم أمين السيد".

وأضاف البيان: "وخمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الإرهابي وهم كل من طلال حميه، وعلي يوسف شراره، ومجموعة سبيكترم، (الطيف) وحسن إبراهيمي، وشركة ماهر للتجارة والمقاولات"، بحسب تعبيره.

وأشار البيان، أن التصنيف جاء "عملا بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في السعودية.. وبما يتماشى مع قرار الأمم المتحدة رقم 1373.. الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية، حيث تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ( الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب)، بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب: مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة".

ويأتي التصنيف السعودي، بالتزامن مع فرض وزارة الخزانة الأمريكية، حزمة جديدة من العقوبات على أفراد لهم صلة بـ "حزب الله" اللبناني.

وشملت العقوبات الأمريكية الجديدة الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله ونائبه، الشيخ نعيم قاسم، وفقا لـ"رويترز".

أضيف بتاريخ :2018/05/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد