اقتصادية

#النفط ⁩يصعد في ثالث جلسة من المكاسب بفعل آمال لاتفاق


صعدت أسعار النفط لثالث جلسة على التوالي يوم أمس الخميس، مدعومة بآمال بالتوصل إلى أول إتفاق عالمي في أكثر من عشر سنوات بين الدول المنتجة للخام للمساعدة في إزالة تخمة في المعروض بالاسواق تكبح الاسعار منذ أكثر من عام ونصف.

وقفزت الاسعار بما يصل إلى 8 بالمئة بعد أن قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن السعودية إقترحت أن تخفض الدول المنتجة للنفط الإنتاج بما يصل إلى 5 بالمئة وهو ما يعني بالنسبة لروسيا وهي أكبر منتج للنفط في العالم لكنها ليست عضوا في منظمة أوبك، حوالي 500 ألف برميل يوميا.

و قلصت الاسعار مكاسبها مع تزايد الشكوك بشأن إتفاق لخفض الإنتاج بعد أن قالت تقارير لوسائل إعلام إن مندوبين في أوبك لم يسمعوا حتى الآن عن أي خطط لمحادثات وإن السعودية لم تقترح تخفيضات في الانتاج.

وكتب محللون ببنك باركليز في تقرير "يوجد إختلاف شاسع بين إجتماع لتبادل الآراء بشان حالة الأسواق وإجتماع للاتفاق على خفض للانتاج".

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب إستحقاق جلسة التداول مرتفعة 79 سنتا فقط أو 2.4 بالمئة إلى 33.89 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت عند أعلى مستوى لها في الجلسة إلى 35.84 دولار.

وأغلقت عقود الخام الأمريكي مرتفعة 92 سنتا أو 2.9 بالمئة إلى 33.22 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر إرتفاعا بلغ 34.82 دولار.

أضيف بتاريخ :2016/01/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد