ثقافية

وزارة الثقافة والإعلام #السعودية تقيم "حفل إفطار الصحفيين العرب"


نظمت وزارة الثقافة والإعلام مساء أمس في جدة حفل إفطار "الصحفيين العرب"، بحضور رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية، و وزير الإعلام اليمني، والأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام، ومدير عام المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات، وعدد من رؤساء تحرير الصحف العربية والكتاب في المملكة.

و ألقى الوزير العواد كلمة رحب فيها بالحضور، شاكراً تلبيتهم لمبادرة وزارة الثقافة والإعلام الهادفة للالتقاء وتجديد المحبة والتواصل.

وقال وزير الثقافة والإعلام :" إن هناك جهودًا تبذل من الجميع لتنسيق العمل العربي المشترك، ولكن عندما تأتي القضايا العربية المهمة التي تهم كل مواطن في عالمنا العربي لا نجد رسائل موحدة، وتظهر التجاذبات التي تضيع من خلالها الرسالة الحقيقية، مشيرًا إلى أهمية قضية ميثاق شرف الإعلام العربي الذي يهدف إلى تعزير المصداقية، والبعد عن اختلاق القصص وتزييف الحقائق.

واختتم معاليه بالتذكير بما تم في اجتماع وزراء الإعلام العرب الأخير، حيث تمت المصادقة على قرار اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي 2018 / 2019 ، معرباً عن أمله أن يتحقق في هذا العام ما يجسد مكانة الرياض الاستراتيجية على الأصعدة كافة"، على حد قوله.

وقالت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الإعلام والاتصال، رئيس المجلس العربي الدكتورة هيفاء أبو غزالة:" إن  وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد هو رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، والمملكة تم انتخابها رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، ومن المتوقع أن تكون المملكة هي رئيس المجلس الوزاري للوزراء العرب، وبالتالي تكون المملكة حصلت على ثلاثة مراكز".

أضيف بتاريخ :2018/05/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد