إقليمية

قوات سعودية بأول ظهور علني في #سقطرى


   
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر جنوداً سعوديين ينتشرون في جزيرة سقطرى، شرقي اليمن، ضمن ما قيل إنها جهود الإغاثة، عقب الإعصار الذي ضربها، وخلّف خسائر في البنية التحتية ومفقودين.

وكشفت وزارة الخارجية السعودية، في بيان على صفحتها في "تويتر"، عن قوة توجّهت إلى سقطرى، تحت مسمى "قوة الواجب السعودية"، لافتة إلى أنها تتألف من سلاح وحدات المهندسين والدفاع المدني ومصلحة الجمارك وشرطة المرور والمراقبة الجوية.

وقال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، مرفقة بالصور، "إن رجال القوات المشتركة السعودية قدّموا الخدمات الطبية الميدانية والدعم والإغاثة لسكان في محافظة سقطرى".

وتعرضت سقطرى اليمنية لأضرار واسعة من جراء إعصار مكونو الذي ضربها يوم الأربعاء الماضي وحتى الخميس، وأعلنتها حكومة عبد ربه منصور هادي، محافظة منكوبة، ودعت إلى إغاثتها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن التحالف السعودي، عن إرسال قوات إلى سقطرى بالتنسيق مع حكومة هادي، لتقوم بمهام تدريبية، وذلك على ضوء الأزمة التي اشتعلت بين الجانب اليمني وبين الإمارات، التي قامت باحتلال المطار والميناء عسكرياً وانسحبت في وقت لاحق.

أضيف بتاريخ :2018/05/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد