رياضية

’’#الفيفا’’ يستبعد الحكام السعوديين ويرفض استبدالهم بإماراتيين

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الأربعاء،  استبعاد الحكم السعودي فهد المرداسي من المشاركة في كأس العالم 2018، على خلفية إيقافه لمدى الحياة من قبل اتحاد اللعبة في بلاده بسبب إدانته بطلب رشوة للتلاعب بنتيجة مباراة.

وتابع  "الفيفا" أن لجنة الحكام التابعة له قررت أن يتم استبعاد الطاقم السعودي بالكامل، والذي كان يقوده المرداسي إلى جانب الحكمين المساعدين في طاقمه وهما محمد العبكري وعبدالله الشلوي، وألا يتم استبداله بطاقم إماراتي كما تردد في الآونة الأخيرة.

وكان اتحاد جدة السعودي رفع شكوى إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم يتهم فيها المرداسي بمحادثته عبر تطبيق "واتس آب" طالبا رشوة مقابل مساعدة فريقه على الفوز في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام فريق الفيصلي الذي أقيم في وقت سابق من الشهر الجاري.

من جانبه، أعلن الحكم عبدالله الشلوي اعتزاله التحكيم بعد مشوار امتد 16 عاما، شارك خلالها في الكثير من المحافل الدولية، وحقق لقب أفضل حكم مساعد آسيوي عام 2015.

وقال الشلوي، في تصريحات صحفية: "لم يتبق ما يستحق البقاء"، والخيرة فيما اختاره الله، وقدم شكره لكل من سانده منذ بداية مشواره التحكيمي حتى لحظة إعلان القائمة النهائية لحكام مونديال 2018.

يشار إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم، تنطلق في نسختها الـ21، المقرر إقامتها بروسيا، يوم 14 يونيو/حزيران وتستمر حتى 15 يوليو/تموز، ويدير المباريات بعد استبعاد الطاقم السعودي، 96 حكما ما بين ساحة ومساعد، منهم 11 حكما عربيا، فهناك 35 حكما للساحة، و61 حكما مساعدا، يمثّلون 45 دولة مختلفة.

أضيف بتاريخ :2018/05/31

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد