محلية

صحيفة: اعتقال سعودي أساء لليمنيين ولقبائل جنوب #المملكة

 

ذكرت صحيفة "سبق" الالكترونية أن السلطات السعودية قبضت على مواطن أساء لليمن ولقبائل الجنوب في المملكة عبر مقطع مصور نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب الصحيفة، ألقت السلطات القبض على المتهم عند منفذ البطحاء أثناء توجهه لأحدى الدول المجاورة للمملكة.

وأضافت الصحيفة أن القبض على المسيء جاء بأوامر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للجهات المختصة بسرعة القبض على المتهم وتحويله فورا إلى المحكمة المختصة "لإيقاع أغلظ العقوبات الشرعية بحقه نظير ما قام به من افتراء وإساءة للقبائل".

فيما أشار المستشار القانوني سعود قويد، إلى أن المسيئ لقبائل الجنوب ولليمنيين تنتظره عقوبة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال سعودي.

وانتشر خلال الساعات الماضية في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور لشخص يتحدث عن القبائل في المنطقة الجنوبية للمملكة وعن اليمنيين، ويسيء لهم بألفاظ وعبارات تؤجج العنصرية والنعرات بين الشعبين الشقيقين.

 الجدير بالذكر أن أبناء المنطقة الشرقية يطالبون السلطات السعودية على الدوام بسن قانون تجريم الطائفية والمذهبية، خاصة بعد التفجيرات الإرهابية التي طالت مساجد وحسينيات الشيعة بتحريض من تلك الأصوات الطائفية التي تكفر مذهبهم في وسائل الإعلام الرسمية وعلى منابر الجمع.

إلا أن ذلك لم يلقى تجاوبا من السلطات فيما عمدت الأخيرة إلى ملاحقة الأصوات المطالبة بمحاسبة الطائفيين والمتسببين بإهدار دم عشرات الضحايا في تلك التفجيرات الإرهابية.

أضيف بتاريخ :2018/06/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد