إقليمية

#تركيا تشرح سبب الخوف الأمريكي من أسلحة الدفاع الجوي الروسية

 

أعلنت وزارة الدفاع التركية الثلاثاء 12 يونيو عن الأسباب التي اثارت قلق الولايات المتحدة ن شراء تركيا لوسائط الدفاع الجوي من روسيا.

وتعاقدت تركيا على شراء منظومات "إس-400" للدفاع الجوي من روسيا، فيما كشفت الولايات المتحدة قلقها وامتعاضها من هذه الصفقة.

ونقلت مصادر إعلامية عن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، إن قلق الأمريكيين يتعلق أولاً بأجهزة الرادار القوية الخاصة بمنظومات "إس-400".

ويخشى البنتاغون أن تتمكن أجهزة الرادار التابعة لمنظومات "إس-400" الموجودة في تركيا من التقاط معلومات عن المقاتلات الأمريكية الحديثة "إف-35" وغيرها من أسلحة حلف شمال الأطلسي وتكشف بالتالي ما يجب أن يكون سرا.

ويشار إلى أن وزير الدفاع التركي أكد للمسؤولين الأمريكيين أن بلاده تضمن ألا تشكل منظومات "إس-400" أي خطر على أسلحة حلف شمال الأطلسي، وأكد في الوقت نفسه أن قرار استيراد منظومات "إس-400" لا رجوع عنه.

ومن جانبه أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده على استخدام ما تستورده من وسائط الدفاع الجوي من روسيا عند الضرورة، وقال أردوغان عبر القناة التلفزيونية "تي جي آر تي" إن تركيا لم تشترها لتودعها في المستودعات، بل سيتم استخدامها بشكل مناسب عند الضرورة.

أضيف بتاريخ :2018/06/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد