إقليمية

قيادي في #أنصار_الله: مطالبتنا بتسليم ميناء ومدينة #الحديدة غير منطقي

 

وصف القيادي في حركة أنصار الله في اليمن محمد البخيتي مطالبة التحالف الذي تقوده المملكة السعودية بتسليم الحديدة أو ميناءها بأنه أمر غير واقعي، مشيراً إلى أنه لم يسبق لأي دولة أن "سلمت جزءا من أرضها طوعا للغزاة".

وقال البخيتي، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) يوم الأحد، أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، مارتن جريفيث لم يأت بجديد عدا استكمال مناقشة ما تم طرحه في زيارته السابقة وفي إطار الحل الشامل بما في ذلك ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وأضاف البخيتي: "لم يطلب منا المبعوث الأممي تسليم الميناء ولا مدينة الحديدة، وسبق للأمم المتحدة أن رفضت عرض دول العدوان (في إشارة إلى قوات التحالف السعودي) إدارة الميناء على لسان الأمين العام السابق لأن ذلك ليس من صلاحياتها والحديث يدور حول الرقابة".

وتابع: "المطالبة بتسليم الحديدة أو ميناءها أمر غير واقعي لأنه لم يسبق لأي دولة أن سلمت جزءا من أرضها طوعا للغزاة، وهذا يعني منح الغزاة سلميا ما عجزوا عن تحقيقه عسكريا وسيطالبون بالمزيد".

وحول المعارك الدائرة في محافظة الحديدة، قال البخيتي: "التصعيد يواجه بالتصعيد وتمكنت القوات اليمنية واللجان الشعبية من استعادة زمام المبادرة على طول الخط الساحلي وتقطيع أوصال طرق إمداد العدو".

وأكد أن "إعلان وزارة الخارجية السعودية سيطرة قواتها على مطار الحديدة السبت، لم يكن صحيحا"، مشيرا إلى أنه أدلى بتصريح صحفي من داخل المطار لـ"إيضاح كذبهم في نفس اليوم".

وذكر البخيتي، أن الهدف من تصعيد قوات حكومة عبدربه منصور هادي وقوات التحالف في الحديدة هو إحكام الحصار على الشعب اليمني لزيادة معاناته.

وأردف: "إذا كانت دول العدوان حريصة على التخفيف من معاناة اليمنيين كما تدعي لما أغلقت مطار صنعاء، الذي يستحيل تهريب أي سلاح عبره لأن الرحلات القادمة إليه كانت تأتي من الأردن وتفتش مرة أخرى في مطار بيشة السعودي".

أضيف بتاريخ :2018/06/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد