محلية

حادثة بقيق: الداخلية تعلن استشهاد رجل أمن والإرهابي متدرب في "أرامكو"

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن استشهاد الرقيب علي حبيب الحبيب بالإضافة إلى إصابة اثنين من رجال الأمن بإصابة غير مهددة للحياة ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الثانية من بعد منتصف ليلة يوم الجمعة الموافق ١٤٣٦/١١/٢٠ هـ ، تم رصد أحد الأشخاص أثناء محاولته التسلل لأحد المواقع الأمنية بمحافظة أبقيق ، وعند مباشرة رجال الأمن في القبض عليه بادر بإطلاق النار باتجاه رجال الأمن ومحاولة الهرب والتحصن بمبنى تحت الإنشاء حيث تمت محاصرته وتبادل إطلاق النار معه مما نتج عنه مقتله .

ووفقاً لمصادر إعلامية أن منفذ العملية شخض يدعى "نواف مناحي شبيب العتيبي" وبحوزته سلاح رشاش ومخزن ذخيرة حية.
 و"العتيبي" طالب متدرب في شركة أرامكو 19 عاما، أشارت المصادر بأن غاب عن الدراسة والتدريب مدة أسبوع قبل وقع الحادثة فيما قالت الشركة أنه تم فصله من التدريب بسبب الغياب حيث اعتبر ذلك نوعا من إخلاء الشركة لمسؤوليتها.

بدوره، علق الكاتب علي آل غراش في صفحته الخاصة فيس بوك حول استشهاد رجل الأمن الحبيب بقوله : "الشهيد البطل " علي الحبيب " مواطن ضحية قتل على يد مواطن إرهابي تكفيري يؤمن بالفكر التكفيري المنتشر في مؤسسات الدولة الرسمية، فكر يكفر ويوصف الشهيد الحبيب بالمشرك - في مؤسسات الدولة - رغم أنه يدافع عن الوطن كرجل أمن في قطاع الدوريات".

أضيف بتاريخ :2015/09/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد