إقليمية

سياسي سوري: نفي "#البنتاغون" قصف "#البوكمال" يشير لاحتمال تورط #الاحتلال_الإسرائيلي

 

صرح أحمد السعيد مسؤول الاتصال في اتحاد القوى السورية الاثنين 18 يونيو بأن نفي البنتاغون أو التحالف الدولي تورطهم في توجيه ضربات لمواقع الجيش السوري في مدينة البوكمال بدير الزور، يشير لاحتمال تورط الاحتلال الإسرائيلي في هذه الهجمات.

وقال السعيد أن المستفيد الوحيد —بعد الولايات المتحدة الأمريكية- من توجيه هذه الضربات إلى مناطق تمركز الجيش العربي السوري، هو كيان الاحتلال، لأنها ما زالت تعمل على تقديم خدمات ودعم للإرهابيين، من خلال تقليص القبضة العسكرية، لافتا أن الاحتلا سبق له أن وجه ضربات مماثلة ولم يعلن عنها، ولم يتم الكشف عنها إلا عبر أدلة توصل إليها محققون تابعون للجيش العربي السوري أو للقوات الروسية، والمستشارين العسكريين الإيرانيين الموجودين في سوريا.

مُذَكِرا بالضربة الإسرائيلية التي كانت سببا في قرار الكيان بإبقاء هجماته داخل سوريا سرية، وهي هجمة مطار التيفور العسكري، التي راح ضحيتها عسكريين سوريين، بجانب 7 ضباط إيرانيين، ما جعل إيران تتوعد "إسرائيل" لفترة طويلة بتوجيه ضربة انتقامية في الشمال.

وأكد مسؤول الاتصال في اتحاد القوى السورية أنه على الرغم من نفي البنتاجون توجيه أي ضربات سواء من جانب الطيران الأمريكي أو طيران التحالف، للمواقع العسكرية في البوكمال، إلا أن هذا النفي لا يجب الأخذ به أو اعتباره حقيقة مسلم بها، لأن الأمريكان يكذبون أيضا، ويمكن أن تكون هجماتهم تخفي أشياء أكبر.

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أدريان رانكين غالاوي، اليوم الاثنين، البيانات التي أشارت إلى أن طيران أمريكي أو التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، يقف وراء الهجوم الذي وقع على أحد المواقع العسكرية السورية في منطقة البوكمال في إقليم دير الزور شرق سوريا. وقال غالاوي لـ"سبوتنيك": "هذه ليست ضربة للولايات المتحدة أو التحالف".

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، نقلا عن مصدر عسكري سوري اليوم الاثنين، إن طيران التحالف الأمريكي قصف "أحد مواقعنا العسكرية" شرق سوريا مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

أضيف بتاريخ :2018/06/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد