رياضية

’’#يويفا’’ يرد على ’’آل الشيخ’’ ساخرا: لم نسمع بهذا الشخص

 

سخر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قائلا: لم نسمع بهذا الشخص سابقا.

جاء ذلك ردا على تغريدة لـ"آل شيخ" عبر حسابه بـ "تويتر"، قال فيها: "يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي (ألكسندر تشيفرين) لقائي وأقول له بوضوح إنني لا أحب الرجال المتلونين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحاً من الاحتكار وتسييس الرياضة الذي تقوم به شركة بي إن سبورت التي يتم إجبارنا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط".

وعلق الاتحاد الأوروبي في بيان على صفحته بـ"تويتر" على ذلك بقول: "مندهشون من تغريدات تركي آل الشيخ، حيث إن رئيس يويفا لم يسمع به سابقا، وليس هناك سببًا للقائه".

وأضاف البيان: "الحقوق الفكرية ليويفا أمر هام ومحوري بالنسبة لنا، ولن نقبل إطلاقاً توزيعها بشكل مقرصن وغير شرعي وسنتخذ كل التدابير اللازمة لذلك".

وأوضح البيان أنه "على الجميع احترام الحقوق التليفزيونية لكافة القنوات العالمية التي حصلت على نقل مسابقة دوري أبطال أوروبا وألا يتم توزيع حقوق النقل بشكل غير شرعي".

وجاءت تغريدات آل الشيخ ردا على تنديد يويفا يوم الخميس بقناة " beoutQ"، التي وصفها بأنها "قناة قرصنة السعودية"، إثر بثها مباريات النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، وضمنها نهائي كييف، الذي أُقيم في 26 مايو/أيار الماضي بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، مشيرا إلى عزمه اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الحقوق الحصرية التي منحها لـ"بي إن سبورت".

وأكد اليويفا أن بث " beoutQ"، التي تعتمد كليا على قرصنة حقوق "بي إن سبورت"، مباريات دوري الأبطال على مدار الموسم الماضي 2017-2018، جاء مخالفا للقانون.

وكانت الشركة المسؤولة عن بث قناة " beoutQ" قالت، عبر بيان، إنها شركة كوبية كولومبية تلتزم بقوانين النقل في الدولتين وتحارب الاحتكار الجائر وتؤمن بحق الشعوب في الاستمتاع بمشاهدة المباريات بغض النظر عن حالتهم المادية.

أضيف بتاريخ :2018/06/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد