رياضية

بعد ’’فيفا’’ و’’يويفا’’.. الشركة المالكة لـ’’فورميلا 1’’ تتوعد ’’بي اوت كيو’’

 

أعلنت شركة "ليبرتي ميديا"، المالكة لحقوق بث سباقات "فورميلا 1" للسيارات، إنها بدأت تحقيقا في حدوث بث غير قانوني (قرصنة) لسباقات السيارات بواسطة قناة "beoutQ"

وذكرت الشركة، في بيان، أنها "ستتخذ الإجراء المناسب في هذا الشأن"، مؤكدة أن  "beoutQ" لم تحصل على حقوق نقل المنافسات، خاصة بطولة العالم للفورميلا 1 " FIA".

وأثارت قناة  "beoutQ"، والتي أكدت عدة جهات أنها تبث من المملكة السعودية، جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية، حيث شرعت بنقل المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا 2018 الجاري، مما دعا بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى التوعد باتخاذ الإجراءات ضدها وضد "المنظمات الشرعية التي ترعاها".

بعدها بأيام وقع سجال بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ومسؤولين سعوديين بسبب تلك القناة، حيث أصدر الاتحاد بيانا قال فه إن القناة السعودية بثت مباريات "يويفا" في دوري الأبطال ودوري أوروبا طيلة موسم عام 2017-2018 ، بما فيها المباراة النهائية لكأس أبطال أوروبا التي أُجريت في كييف في 26 أيار/مايو الماضي.

وأكد "يويفا" عزمه اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الحقوق الحصرية التي منحها لقناة "بي إن سبورت" القطرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أضيف بتاريخ :2018/06/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد