آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
بسام أبو شريف
عن الكاتب :
أحد المستشارين السابقين للراحل ياسر عرفات . وهو من مؤسسين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين . صاحب وثيقة أبو شريف حول السلام .

ملف فلسطين هو ملف سوريا


بسام أبو شريف

انتصارات الجيش العربي السوري وحلفاؤه على الإرهابيين تعزز ثقة الشعب الفلسطيني بقدرة المقاومة على التصدي لمشاريع التقسيم والتدمير والقتل وشطب قضية فلسطين، وتذكر انتصارات الجيش العربي السوري في الجنوب السوري بالكلمة التاريخية التي رد فيها الرئيس الراحل حافظ الأسد على الحكومة الإسرائيلية التي ادعت أن الجولان هو شمال إسرائيل حين قال : ” كل فلسطين هي جنوب سوريا وليس فقط الجولان ” ، والشعب الفلسطيني متأكد من أن الرئيس بوتين سوف يقف بحزم وإصرار إلى جانب الحق الفلسطيني في حق تقرير المصير ، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وليس أبو ديس .

ولاشك أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف كان يعبر عن الموقف الروسي حينما قال أن تطبيق قرارات الشرعية الدولية خاصة 242 و 338 هو أساس الموقف الروسي

لائحة عقوبات ولائحة مطلوبين للعدالة

دول الغرب التي دأبت على نهب الشعوب المستضعفة تعاقب من يخالف أوامرها ورغباتها وعمليات نهب الشعوب، وإبقائها قسرا تحت نير الجهل والفقر وفقدان الرعاية الصحية والرعاية التعليمية، وبذلك تتحكم بشؤون العالم لتزداد ثراء على حساب صحة وتعليم الشعوب المنهوبة ، ويزداد أبناء البلدان ذات الثروات المنهوبة فقرا وبؤسا وتجهيلا

لقد آن الأوان أن تضع هذه الشعوب لائحتها الخاصة بالدفاع عن نفسها وعن ثرواتها ، لائحة عقوبات باسماء الدول والشركات التي تنهب شعوب العالم الثالث ، ولائحة مطلوبين للعدالة بسبب جرائمهم التي ارتكبوها ضد الشعوب، وضد كل من يدافع عن حقوق الشعوب ، وهذه اللائحة لها الأولوية لأنها تستهدف الأشخاص والشركات والحكومات التي تسهل عمليات النهب وتمهد لها الطريق، وتقمع بالسلاح الغربي كل من يدافع عن الحق العربي والحق بالتحرر .

ولاشك أن لائحة المطلوبين للعدالة تضم أسماء معظم الحكام العرب ، وحوماتهم الراضخة لأوامر الغرب وإسرائيل، أما كيفية العقاب وكيفية معاملة المطلوبين فنتركها للثوريين والمقاومين ليحددوها بهدف اجتثاث كل الفاسدين والخونة في أمتنا .

صحيفة رأي اليوم

أضيف بتاريخ :2018/07/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد