رياضية

#اتحادات_التنس تُطالب بإغلاق #قناة_القرصنة #السعودية


دعت اتحادات التنس العالمية لإغلاق قناة القرصنة السعودية المسماة "بي آوت كيو"، لأنها تبث محتوى "الكرة الصفراء" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل غير قانوني وبلا وجه حق.

وقال الاتحاد الدولي للتنس ورابطة لاعبي التنس المحترفين وجهات أخرى في بيان رسمي، إن مثل هذه "القرصنة غير الشرعية" تجازف بالإضرار بقيمة حقوق البث التي تساعد في تمويل الرياضة.

وجاء البيان عقب شكاوى مماثلة بشأن "بي آوت كيو" من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ونظيره الأوروبي (يويفا)، وبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، حيث اتهمتها تلك الجهات أيضاً بقرصنة محتوى يشمل المباريات الافتتاحية لبطولة كأس العالم.

وأشار البيان إلى أن "الجهات المنظمة لرياضة التنس عالمياً وحدت صفوفها لتدين علانية وتدعو للإغلاق الفوري لعملية القرصنة غير الشرعية التي تتخذ من السعودية قاعدة (   بي آوت كيو)".

وأوضح أن "المحتوى يوزعه مزود خدمة الأقمار الصناعية عرب سات، الذي يتخذ من الرياض مقراً له".

وظهرت قناة رياضية سعودية، تُدعى "بي آوت كيو"، منذ أغسطس 2017، عملت على نقل مختلف البطولات والمسابقات التي تمتلك حقوقها الحصرية مجموعة "بي إن" الإعلامية الرائدة في مجال الرياضة والترفيه، مستغلة الأزمة الخليجية و آثارها السلبية على المنطقة.

وتبنى مسؤولون سعوديون فكرة الترويج لـ"beoutQ" عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء في مقدمتهم المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، الذي وعد متابعيه، بعد أسبوع من بدء الأزمة الخليجية وفرض الحصار على قطر، بإيجاد "البديل" في أقرب وقت ممكن، عقب إقدام بلاده على حجب قنوات "البنفسجية" وحظر بيع أجهزة الاستقبال.

وكانت الأسرة الكروية الدولية طالبت بضرورة التوقف عن قرصنة حقوق "بي إن سبورت"، متوعدة في الوقت نفسه بملاحقة القائمين عليها، والمؤسسات الرسمية التي يُنظر إليها على أنها "تدعم مثل هذه الأنشطة غير القانونية"، وفقا لتقارير صحفية.

أضيف بتاريخ :2018/07/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد