دولية

#ترامب يهاجم #الاتحاد_الأوروبي بعد فرض غرامة على "#غوغل"


شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 19 يوليو هجوما على الاتحاد الأوروبي الذي فرض 5 مليارات دولار غرامة مالية على شركة "غوغل"، عملاق التكنولوجيا في العالم.

وقال ترامب في تغريدة له نشرها عبر حسابه على "تويتر": "كما قلت لكم، فرض الاتحاد الأوروبي غرامة بقيمة 5 مليارات دولار على إحدى شركاتنا الكبرى؛ وهي شركة غوغل"وأضاف: "لقد استفادوا حقا من الولايات المتحدة، ولكن ذلك لن يكون لمدة طويلة".

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت الأربعاء عن فرض غرامة قياسية قدرها 5.1 مليار دولار على مجموعة "غوغل" الأمريكية.

وقالت مفوضة شؤون المنافسة بالاتحاد الأوروبي، مارغريت فيستاجر، في بيان، إن "غوغل، استخدمت نظام أندرويد، كوسيلة لتعزيز هيمنة محرك البحث الخاص بها"، حسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وأوضحت المفوضة الأوروبية، أن "غوغل حرمت، من خلال هذه الممارسات، منافسيها فرصة الابتكار والتنافس بجدارة، كما حرمت المستهلكين الأوروبيين من فوائد المنافسة الفعالة في مجال مهم كالهواتف المحمولة"، كما طالبت غوغل بوقف الممارسات المنافية للمنافسة، في صفقات التعاقد مع صانعي الهواتف الذكية، وشركات الاتصالات، في غضون 90 يوما.

وإذا لم تلتزم غوغل، فإنها، حسب "فيستاجر"، ستواجه الشركة عقوبات إضافية، تتمثل بفرض رسوم تصل إلى 5 بالمائة من متوسط حجم التداول اليومي للشركة الأم "ألفابيت إنك"، في أنحاء العالم.

ويمثل الحكم المذكور، أحدث صراع ضد الاحتكار بين بروكسل وعملاق التكنولوجيا، وذلك في إطار الإعلان عن نتائج تحقيقات استغرقت ثلاث سنوات.

أضيف بتاريخ :2018/07/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد