رياضية

#الإمارات ترفع مستوى تطبيعها الرياضي مع كيان #الاحتلال_الإسرائيلي!

 

واصلت الإمارات تطبيعها الرياضي الفاضح مع كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى لو كلّفها الأمر الخضوع لشروط الاتحاد الدولي للعبة بالموافقة على رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد الإسرائيلي على أراضيها!

وذكرت مصادر إعلامية عبرية أنه بعد مرور أسبوعين على قرار الاتحاد الدولي للجودو بعدم السماح للإمارات باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو وكذلك في أي دولة عربية أخرى، بسبب مقاطعة "إسرائيل"، تمكّن موريس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو من التوصّل إلى تفاهم مع مسؤولي رياضة الجودو في دولة الإمارات.

وبموجب هذا التفاهم، تستردّ الاتحادات العربية لرياضة الجودو حقّها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى بالجودو ولكن عليها أن تمكّن كيان الاحتلال المشاركة تحت العلم الإسرائيلي وفي حال فاز اللاعب الإسرائيلي بميدالية ذهبية فعلى المنظمين اسماع النشيد الإسرائيلي "هتكفا"، ومؤخراً يدور الحديث عن البطولة التي تقام في أبو ظبي – الإمارات.

وسيكون العلم الإسرائيلي موجوداً في كل مكان رسمي: في محيط البطولة، وعلى لوحة النتائج وبالطبع على رداء الرياضيين المشاركين، بحسب مانقل موقع "الميادين نت".

ويُعتبر هذا حدثاً غير مسبوق في التعامل مع الرياضيين الإسرائيليين في البطولات الدولية التي تقام في الدول العربية والخليجية تحديداً التي دأبت في الفترة الأخيرة على التطبيع الرياضي مع دولة الاحتلال حيث استضافت أبو ظبي رياضيين إسرائيليين في بطولة للجودو أيضاً قبل أشهر، فقد كانت بعض هذه الدول لا تتوانى عن السماح للإسرائيليين بالمشاركة في هذه البطولات، ولكن دون إظهار هويتهم الإسرائيلية في شتّى أنواع البطولات من الجودو إلى الإبحار والتنس.

ولم يعلّق اتحاد الجودو الإسرائيلي على هذا الأمر لعدم تلقيه بلاغاً رسمياً في هذا الشأن.

يشار إلى أن تنظيم بطولات الجودو في دول الخليج هو مصلحة لاتحاد الجودو الدولي كذلك. فبطولة كهذه تكلّف الاتحاد الدولي نحو مليون دولار، وهو لا يتحمل أي تكاليف في أبو ظبي، ولهذا فالاتحاد الدولي معني بالإبقاء على تنظيم هذه البطولات في أبو طبي. يذكر أنه بمجرد الإعلان عن الغاء البطولات في أبو ظبي وفي تونس، تقدّمت دول أخرى على الفور لتكون بديلة وتستضيف هذه البطولات.

ومن المنتظر أن يتّخذ القرار النهائي صبغة رسمية لغاية بطولة العالم المزمع تنظيمها الشهر القادم في أذربيجان، حيث من المتوقع حضور ممثلي دول من العالم العربي المنافسة ومن المتوقع بالطبع تواجد مسؤولين من رابطة الجودو الإسرائيلية.

أضيف بتاريخ :2018/08/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد