دولية

#الكرملين يرد على العقوبات الأمريكية الجديدة

 

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف تعليقا على التصريحات حول العقوبات الأمريكية الجديدة بسبب حادثة سالزبوري، إن مثل هذا الربط غير مقبول بشكل نهائي وغير قانوني.

وقال بيسكوف للصحافيين "بشكل عام، من الضروري القول أننا نعتبر أنه من غير المقبول ربط القيود الجديدة التي ما زلنا نعتبرها غير قانونية مع قضية سالزبوري".

وأضاف المتحدث:" الربط بين هذه الأحداث غير مقبول بالنسبة لنا، ومثل هذه القيود التي تبناها الجانب الأمريكي مسبقا، في رأينا وفهمنا هي غير قانونية تماما ولا تتفق مع القانون الدولي".

وتابع بيسكوف:" أولا سمعنا تصريحات رسمية حول العقوبات الجديدة المزعومة، وسمعنا أحد كبار المسؤولين الذي تحدث عن إمكانية فرض بعض القيود أو غيرها على روسيا. لذلك، الحديث عن اتخاذ تدابير مضادة حتى نفهمها بشكل ملموس ورسميا، سيكون من الخطأ"، بحسب "سبوتنيك".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، أن العقوبات الأمريكية بسبب استخدام روسيا المزعوم للسلاح الكيميائي في سالزبوري، قد تدخل حيز التنفيذ يوم 22 أغسطس/ آب.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية: "بعد مرور فترة 15 يوما من إخطار الكونغرس ستدخل هذه العقوبات حيز التنفيذ، ومن المرجح نشر الإخطار عن هذا الشأن في السجل الفدرالي يوم 22 أغسطس من العام 2018".

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن سيتم فرض الحزمة الثانية من العقوبات ضد روسيا بسبب الحادثة التي وقعت في سالزبوري خلال ثلاثة أشهر، إذا لم تفي موسكو بالمتطلبات التي طرحتها الولايات المتحدة.

أضيف بتاريخ :2018/08/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد