دولية

سفارة الولايات المتحدة في جنوب أفريقيا تصدر تحذيراً من تهديد إرهابي

 

أصدرت السفارة الأمريكية في جنوب أفريقيا بيانًا اليوم الثلاثاء حذرت فيه من احتمال وقوع أعمال إرهابية، تستهدف منشآت أمريكية، كما نصحت مواطنيها بتوخي الحذر.

وقال البيان الصادر عن السفارة إنّ "متطرفين قد يستهدفون مصالح اميركية في جنوب افريقيا بينها مرافق الحكومة الاميركية وغيرها من المنشآت التي لها علاقة بالمصالح التجارية الاميركية".
مضيفًا أنّه "ليست هناك عناصر إضافية عن توقيت التوقيت أو الأهداف المحتملة".

و نصح البيان الرعايا الأمريكيين بـ"التيقظ" لما يجري حولهم وتوخي الحذر واتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة أمنهم الشخصي.

يذكر أنّ جنوب أفريقيا يكاد يخلو من المنظمات الإرهابية التي تمارس العنف والإرهاب باسم الإسلام، والتي يتم استغلالها من قبل الإستكبار العالمي للإساءة للإسلام والمسلمين.

وقال المحلل راين كامينغز الذي يقيم في الكاب (جنوب) لوكالة فرانس برس أنّ آخر "تحذير من الارهاب" صدر من الولايات المتحدة في جنوب افريقيا يعود الى 2009.

مضيفًا أنّه لا يتم ربط جنوب افريقيا بشكل عام بما سماه "التطرف الاسلامي" الذي اعتبره محرك الإرهاب الدولي ضد المصالح الأميركية، لكنه أكّد أنّ هناك أدلة على أنّ جنوب أفريقيا يستخدم كمعبر للجانب اللوجستي والمالي للحركات الإرهابية.

يشار إلى أنّ مجلس الأمن الدولي حذر في فبراير جنوب أفريقيا من جماعات إرهابية يمكن أن تستخدم أراضيها قاعدة عملانية.

وقد رفض الناطق باسم وزارة الامن العام في جنوب افريقيا براين دوبي الإدلاء بأي تعليق بشأن تحذير السفارة الأمريكية بحسب وكالة فرانس برس.

أضيف بتاريخ :2015/09/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد