محلية

’’جامعة #نجران’’ تعلن استعدادها لاستقبال المبتعثين والمبتعثات في #كندا

 

أعلنت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية بجامعة نجران، عن استعدادها لاستقبال المبتعثين والمبتعثات في كندا المقيدين في مرحلة البكالوريوس في التخصصات الصحية وتسهيل إجراءات قبولهم في الجامعة ومعادلة المقررات حسب لائحة الدراسة والاختبارات، وذلك بتوجيهات من مدير الجامعة فلاح السبيعي.

وقال وكيل الجامعة للشؤون التعليمية جبران القحطاني إن التخصصات الصحية في الجامعة تشمل: الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، المختبرات الطبية، الأشعة التشخيصية، التمريض، العلاج الطبيعي للجنسين.

وتابع القحطاني أن الجامعة تضم مستشفى جامعيا متطورا يضم عيادات تخصصية، ومركز أشعة، ومختبرات متقدمة، وأقسام للتنويم والعمليات الجراحية تدعم التعليم والتدريب.

واستدعت السعودية، فجر الإثنين، سفيرها لدى كندا، معتبرة سفير الأخيرة لدى الرياض، "شخصا غير مرغوب فيه"؛ على خلفية التوتر بين البلدين.

وأعلنت الرياض "تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى". كما أعلنت إيقاف التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا، ونقل المبتعثين إلى دول أخرى.

جاء ذلك، ردا على بيان لوزارة الخارجية الكندية جاء فيه أن كندا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية للمجتمع المدني وناشطي حقوق المرأة في المملكة السعودية، بما في ذلك "سمر بدوي"، شقيقة الناشط المعتقل "رائف بدوي"، التي تم اعتقالها الأسبوع الماضي.

وأضاف الوزارة أنها تحث السعودية على الإفراج عنهم فورا، إضافة إلى جميع الناشطين الآخرين في مجال حقوق الإنسان.

أضيف بتاريخ :2018/08/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد