إقليمية

شهيدان أحدهما مسعف وأكثر من 170 مصابا شرقي قطاع #غزة

 

ارتفع عدد شهداء فلسطين اليوم الجمعة إلى اثنين، وذلك بعد استشهاد علي العالول (55 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح في قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن الشهيد "العالول" أصيب برصاصة في صدره.

وفي وقت سابق الجمعة، استشهد مُسعف فلسطيني متطوع مصرعه إثر إصابته برصاص جيش الاحتلال شرقي قطاع غزة، خلال الجمعة "العشرون" لمسيرات العودة وكسر الحصار "جمعة الحرية والحياة".

وأفادت وكالة "معا" بأن المُسعف يدعى عبد الله القططي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن 170 فلسطينيا أصيبوا بينهم 40 بالرصاص الحي.

وأوضح أن من بين المصابين 5 مسعفين وصحفي واحد، دون أن يوضح طبيعة إصاباتهم.

وأشعل الشبان إطارات السيارات قرب الحدود لتمويه الرؤية على قناصة الجيش الإسرائيلي كما قاموا بإطلاق عدد من البالونات الحارقة، وبدأ الجنود بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز صوب المتظاهرين بخانيونس وغزة.

وصرح عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حماس أن "جمعة الحرية والحياة" تؤكد إصرار الشعب الفسطيني واقتداره على الاستمرار في "مسيرات العودة" رغم جولات التصعيد المتكررة.

مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يقبل إلا بحرية عزيزة وحياة كريمة وسيواصل نضاله لتحقيق ذلك.

إلى ذلك، دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات للمشاركة في فعاليات الجمعة المقبل تحت عنوان "ثوار من أجل القدس والأقصى" تزامنا مع ذكرى إحراق المسجد المقدس عام 1969.

كما استنكرت الهيئة الاعتداءات الإسرائيلية بحق المتضامنين على قوارب كسر الحصار، مشددة في السياق على أن المجزرة الإسرائيلية بحق عائلة أبو خماش جريمة حرب تتطلب محاكمة.

أضيف بتاريخ :2018/08/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد