دولية

سيناتور أمريكي: #واشنطن شريكة في الجريمة الأخيرة لـ #لتحالف_السعودي بـ #اليمن

 

أكد السيناتور الأمريكي الديمقرطي المناهض للحرب “بيرني ساندرز” أن الولايات المتحدة شريكة في الجريمة الأخيرة التي ارتكبها التحالف السعودي في قتل الأطفال باليمن.

وطالب “ساندرز” في تعليقه على الجريمة المروعة التي ارتكبها التحالف السعودي بقصفه حافلة للتلاميذ اليمنيين، بوقف الإدارة الأمريكية دعمها للغارات الجوية السعودية على اليمن.

وكتب ساندرز تدوينة على موقع فيسبوك، اعتبر فيها أن الولايات المتحدة بدعمها للحرب التي يشنها التحالف السعودي في اليمن عن طريق تجهيزه بالأسلحة وتزويده بوقود المقاتلات جوا والمساعدة في ضرب الأهداف، فأنها تعد شريكا في هذه الجريمة الوحشية.

وأضاف: أنه لا أحد يمكنه الادعاء أن دعمنا لهذه الحرب سيعزز أمننا، في الحقيقة فأن العكس صحيح، فهذه الحرب لا تثير الكراهية للولايات المتحدة فحسب، وإنما حسب التقارير الجديدة التي وصلتنا، فأن التحالف السعودي عقد صفقة مع تنظيم القاعدة في اليمن، أي أخطر الفروع في هذا التنظيم الإرهابي والذي أعلن أن هدفه مهاجمة الولايات المتحدة.

واختتم السيناتور الأمريكي قائلا: لقد حان الوقت لوضع حد لهذه الحرب وتركيز جهودنا على وقف إطلاق النار مع وساطة الأمم المتحدة والحل الدبلوماسي.
 
يذكر أن المجزرة التي ارتكبها التحالف السعودي بقصف حافلة لطلاب المدارس في مديرية ضحيان بمحافظة صعدة الخميس أدى إلى استشهاد ـكثر من 50 طفلا وإصابة قرابة 80 آخرين.

أضيف بتاريخ :2018/08/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد