محلية

سعوديات يطلقن إذاعة للتوعية بحقوق ووضع المرأة في #المملكة

 

أطلقت سعوديات، إذاعة جديدة للتوعية بحقوق المرأة أطلقن عليه اسم "نسوية إف إم" والتي تتحدث عن وضع المرأة في المملكة السعودية.

بدأت ناشطات سعوديات بثاً تجريبياً لإذاعة اسمها "نسوية إف إم" تتناول مشاكل والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة السعودية وللتوعية بحقوق المرأة.

وظهر في نهاية شهر تموز على صفحة تويتر، دعاية لإذاعة باسم نسوية إف إم (Nsawya_FM) وأعلنت الناشطات السعوديات عن حاجتها لطاقم عمل نسائي لإطلاق القناة الإذاعية.

وتلقّب المتحدثة الإعلامية باسم القناة نفسها بـ "عشتار"، وهي جامعية سعودية في الـ 27 من العمر، وتقول إن أي إشارة لهويتها سيعرضها للخطر. وقالت إن سبب إنشاء القناة هو "ترك أرشيف للتاريخ ليعرف الناس أننا حقيقيات وموجودات"، بحسب ما نقلته قناة "بي بي سي" عربي.

وأضافت عشتار بأنه يمكن للسلطات السعودية أن "توقف موقع الإذاعة على تويتر بأية لحظة ولن يبقى هناك أي أرشيف للأفكار والآراء، أما البرنامج الإذاعي فيمكن تسجيله ونشره على مواقع أخرى. يجب أن يعرف الناس أن هناك أشخاصاً مختلفين وجدوا في هذا التوقيت، أشخاصاً يحملون فكراً مختلفاً. ناس حقيقيون".

"وعلى الرغم من بدء السلطات السعودية ببعض الخطوات الإصلاحية الاجتماعية بحق المرأة السعودية إلا أن ذلك لا يكفي لمنح النساء السعوديات كافة حقوقهن، حيث لا تزال السلطات السعودية تقمع حقوق المرأة وتعتقل العديد من الناشطات السعوديات اللواتي يحاولن الدفاع عن حقوق المرأة ونشر التوعية بينهن".

أضيف بتاريخ :2018/08/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد