آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
كمال الهلباوي
عن الكاتب :
كاتب مصري

مذبحة صعدة للأطفال “صرخة من القلب”

 

كمال الهلباوي

شاهدت مذبحة صعدة للأطفال، في اليمن، ولا فرق عندي، بين هذه المذبحة والمذابح التي قامت وتقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين في فلسطين المحتلة، أو مذبحة صبرا وشاتيلا. أو مذبحة بحر البقر. شاهدت هذه الجريمة، والقلب يدمى، والعين تبكى، والعقل يتساءل، ماذا تجنى السعودية والإمارات من هذه المذابح.

وأين الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، حتى المناشدة لوقف المذابح لم تعد موجودة، نام الجميع في الامة العربية والإسلامية وكأنهم أما سعداء بما يحدث في اليمن أو عاجزون عن حتى المناشدة.

 نحن مقدمون على إداء فريضة الحج لهذا العام، هذه الأيام، إلا يمكن أن تتوقف الهجمات من الطرفين إلى الأبد وهذا ما نطالب به، أو على الأقل وقف الحرب والمذابح حتى ينتهى موسم الحج.

الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، ومجلس الأمن، وفرنسا وغيرهم يسعون إلى تقصي الحقائق في اليمن وفى مذبحة الأطفال خصوصا، والأمة نائمة، وفوق الدماء عائمة. هل هذا يليق بِنَا أمة العرب أو أمة الاسلام؟ وهكذا تنتهز أمريكا تفرقنا وكراهيتنا لبعضنا البعض، والحروب بيننا، وفتنة السنة والشيعة، فتفرض على جزء منا العقوبات، أو تسعى لمحاربة بَعضنا  اقتصاديا، أو تساعد سرا  بعضا منا لحصار البعض الأخر، وتنادى بالصلح علنا.

أيها العرب، ويأيها المسلمون، عودوا إلى العقل، وتحاوروا حول المشاكل التي بينكم بدلا من الصراع المُهلك المدمر لقدرات الأمة، وتشويه صورتها. حتى ترامب المخبول يتحاور مع كوريا الشمالية، ومع روسيا العدو التقليدي، ويطالب بالحوار مع الجمهورية الإسلامية بدون شروط مسبقة، ويفرض عليها العقوبات، وهذا من أعمال البلطجة، منتهزا تفرقنا وغباءنا وعدواتنا لبعضنا البعض، حتى أن بَعضنا يرى إيران أخطر من إسرائيل. العقل والحوار بدلا من الجنون والصراع، إن كان قد بقى شيء من العقل.

صحيفة رأي اليوم

أضيف بتاريخ :2018/08/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد